فحوصات لعينات عشوائية من مختلف محافظات المملكة للكشف عن وجود إصابات بفايروس كورونا

فحوصات لعينات عشوائية من مختلف محافظات المملكة للكشف عن وجود إصابات بفايروس كورونا

قامت فرق الاستقصاء الوبائي الخاصة بفايروس كورونا بسحب عينات عشوائية وفحصها من مختلف محافظات المملكة خلال الأيام الماضية، وذلك ضمن الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة للتأكد من عدم وجود أي إصابات بين المواطنين.

في محافظة الطفيلة قامت 5 فرق بسحب 320 عينة عشوائية من المواطنين وإجراء فحوصات مخبرية، وتم سحب عينات بشكل خاص من أصحاب الصيدليات والمخابز والبقالات وجميع العاملين فيها، وقامت الفرق بتكثيف جولاتها خلال اليوم السبت وستستمر خلال الأيام المقبلة.

وفي محافظة جرش فقد قامت فرق التقصي الوبائي بجمع 2500 عينة عشوائية منذ بداية الأزمة حتى الآن، وتقوم 3 فرق يوميًّا بجمع أكثر من 200 عينة بشكل عشوائي، وقد تم فحص سائقي الشاحنات الموجودين داخل المحافظات قبل أسبوع وكانت النتائج سلبية لجميع العينات، وسيتم إعادة فحصهم مرة أخرى اليوم السبت وذلك للتأكد من عدم وجود أي إصابات بفايروس كورونا.

أما في محافظة الزرقاء فقد قامت 5 أفرقة للتقصي الوبائي خلال الأيام الثلاثة الماضية بسحب 1150 عينة بشكل عشوائي من المواطنين من عدة مناطق ومن تجمعات سكانية مختلفة، وجميع النتائج حتى الآن سلبية ولم يتم تسجيل إصابات في المحافظة، كما أن الفرق ستواصل عملها خلال هذا الأسبوع، وستقوم بسحب 250 – 350 عينة بشكل عشوائي من المواطنين للتأكد من سلامتهم.

وفي محافظة معان قامت الفرق بسحب 300 عينة عشوائية لمواطنين من مختلف أنحاء المحافظة للتأكد من سلامتهم وعدم وجود أي إصابات بينهم، وستقوم الفرق بإجراء فحوصات وسحب عينات من المتطوعين داخل قصبة معان الذين يقومون بأنشطة خيرية وتوزيع للوجبات على سائقي الشاحنات المارين من المحافظة وعلى عابري السبيل.

وفي محافظة إربد فقد قام 15 فريق من فرق التقصي الوبائي بسحب 400 عينة خلال يوم أمس الجمعة، وقد كانت العينات عشوائية وعينات أخرى لمخالطين ومخالطيهم وعينات لكوادر صحية مخالطة.

يمكن قراءة المزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الرابط التالي: https://jordanrec.com/archives/category/news

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO

أنت تستخدم أداة مانع الإعلانات

نحن نحاول تقديم المحتوى الأفضل لك ، وحجب الإعلانات من قبلك لا يساعدنا على الإستمرار ، شكراً لتفهمك ، وعذراً على الإزعاج