أخبار محلية وعالمية

نقل البضائع جوًّا بين الأردن والإمارات

قامت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني بالبحث مع الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربي المتحدة عن طرق تشغيل محاور النقل الجوي بطرق مختلفة بشكل يكون آمن ليتم البناء عليه، بالإضافة إلى زيادة فرصة حركة النقل الجوية بين الدول على المستويين الدولي والإقليمي.

وقالت الهيئة خلال بيان صحفي لها يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من أيار أنها قامت بعقد اجتماعات عبر تقنية الاتصال المرئي التي ترأسها كل من الكابتن هيثم مستو رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران من الجانب الأردني، وسيف السويدي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي من الجانب الإماراتي، وذلك للعمل على إيجاد حلول عملية وقابلة للتطبيق للعمل على تحسين البيئة التشغيلية التي تأثرت بسبب انتشار فايروس كورونا كوفيد-19.

وقام الجانبين بوضع آلية تتعلق بمواءمة الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها لمنع تفشي وباء كوفيد-19 في منظمة الشحن الجوي، والعمل على إيجاد بيئة تشغيلية للشحن الجوي تكون سليمة وآمنة، مع ضمان إجراء عملية التبادل التجاري وفق إجراءات تكون معيارية ومتجانسة بشكل يؤدي إلى تسرعة حركة الشحن الجوي وتسهيلها بالإضافة إلى تكفل انسيابية وأمان البضائع.

وحسب ما جاء في البيان فإن أهمية هذه الخطوة تكون في مواءمة الإجراءات وتكامليتها فيما يتعلق بشؤون الطيران المدني، بالإضافة إلى إبراز أهمية التبادل البيني بين الدولتين، والعمل على إزالة الصعوبات والعقبات المستجدة بفعل انتشار وباء كوفيد-19، والذي من شأنه العمل على ضمان استمرارية الأعمال أثناء هذه الأوقات غير المسبوقة، والعمل على بث الثقة، وتقديم الدعم الفني الذي يلزم للشركاء الاستراتيجيين والمستفيدين من هذا القطاع كونه قطاع حيوي هام للمحافظة على استدامة العمل في الوقت الحالي وفي المستقبل.

وهذه المبادرة تعتبر الخطوة الأولى لمراحل أخرى تشمل مواءمة الإجراءات بهدف تسهيل حركة المسافرين الجوية بين البلدين بشكل انسيابي وبأمان، وضمن شروط السلامة العامة المتوافق عليها.

وتعتبر حركة الشحن الجوي بين بلدي الإمارات والأردن حركة مهمة وكبيرة في دفع عجلة الاقتصاد بالإضافة إلى تنمية الصادرات الأردنية إلى الأسواق الإماراتية والأسواق العالمية.

يمكن قراءة المزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الرابط التالي: https://jordanrec.com/archives/category/news

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى