أخبار محلية وعالمية

إعلان هام من وزارة العمل للعمالة الوافدة

أعلنت وزارة العمل عن إتاحة المجال والسماح للمرة الثانية للعمالة الوافدة بمغادرة أراضي الأردن والعودة إلى بلادهم برفقة عائلاتهم (الوالدين/ الزوج/ الزوجة، الأبناء)، ويتم التسجيل للعودة من خلال منصة http://Hemayeh.jo ، وذلك بدءًا من يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر أيار ولمدة شهر واحد، وذلك بسبب محدودية فرص العمل المتاحة لعم في الوقت الحالي بسبب أزمة فايروس كورونا، وبسبب الحاجة في الوقت الحالي إلى التركيز على الاحتفاظ بالعمالة الأردنية فقط، وذلك لمساعدة أصحاب العمل على تخفيض كلفهم.

وقد أكد وزير العمل نضال البطاينة خلال اصريح صحفي قام به اليوم الاثنين الموافق الخامس والعشرين من شهر أيار أنه تقديرًا للظروف الحالية فإنه سيستمر إعفاء العمال وأسرهم المسجلين من الغرامات المستحقة من إقامة وتصاريح عمل وأي رسوم ومبالغ تترتب عليهم.

كما قد أضاف البطاينة أنه لا يزال بإمكان العمالة الوافدة الراغبين بالعودة إلى بلادهم برفقة أسرهم بأن يقوموا بسحب مستحقاتهم المالية الموجودة لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي.

كما أن البطانية وزير العمل الأردني قد أعرب عن أمله بأن تستفيد العمالة الوافدة الراغبين بمغادرة البلاد بعد تسجيلهم على المنصة، خاصة العمالة الوافدة المخالفين أو الذين يحملون تصاريح ذات صلاحية منتهية، وذلك في ظل الحالة العالمية والإنسانية والاجتماعية.

وقد أشار إلى أن إجراءات السفر سوف تكون وفق أعلى المعايير، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وذلك لضمان حمايتهم من العدوى والإصابة بفايروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى