أخبار محلية وعالمية

خطة وإجراءات سلطة العقبة للعودة للعمل

قامت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية اليوم الاثنين الموافق الخامس والعشرين من شهر أيار بالإعلان عن خطتها وإجراءاتها للعودة إلى العمل وذلك ضمن الدليل الإرشادي وكتاب ديوان الخدمة المدنية الذي يحمل رقم 4/12/3588 الصادر بتاريخ 20/أيار/2020م والذي يتعلق باستئناف جميع الخدمات الذتي تقدمها السلطة سواء كانت خدمات رئيسية أو خدمات ثانوية وذلك بعد انتهاء عيد الفطر.

وقال أمين عام سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ومفوض الجمارك والشؤون الإدارية محمود خليفات خلال تصريح صحفي أن خطوة العودة للعمل تشمل مراجعة جميع الخدمات التي تقوم مدييات السلطة بتقديمها للمواطنين والمستثمرين لخدمتهم عن طريق تفعيل كافة الخدمات الإلكترونية والمؤتمتة بشكل جزئي، بالإضافة إلى إعطاءها الأولوية القصوى وذلك بالتنسيق مع مديرية المعلومات التابعة للسلطة.

كما قد أضاف أنه: “تم إعداد قائمة بالخدمات الإلكترونية الكاملة والجزئية، والإعلان والترويج لها والتواص مع متلقي الخدمة عن طريق مختلف الوسائط قبل بداية الدوام الرسمي بالتنسيق مع المركز الإعلامي للسلطة ومديرية أنظمة المعلومات ووحدة التطوير المؤسسي”.

وقد لفت أيضًا إلى أن كل مديرية سوف تُعِد خطة تبين برنامج العمل وحجم الموارد البشرية، وتوثيقها بالكيفية والحجن التي تضمن تقديم الخدمات بما يحفظ السلامة العامة، وحماية الموظف ومقدم الخدمة وفق النماذج المرسلة لهم، وحسب طبيعة العمل في كل مديرية.

وتم تجهيز كافة أماكن العمل في كل مديرية بمستلزمات السلامة العامة وفق شروط وزارة الصحة، ووضع لافتات إرشادية على مداخلها، وتقوم كل مديرية بإعداد كشف بالمتطلبات بالتنسيق مع المديرية الإدارة.

وسيتم التأكيد على تعليمات السلامة العامة مثل التباعد الاجتماعي، تجنب الاجتماعات، تقليل التعامل بالأوراق. كما سيتم تفعيل لجان لعمل جولات تفتيشية لمراقبة الدوام، وتفويض المدير بملاحظاتهم عن طريق تقرير عن كل جولة. كما أن كل مديرية ستعلن عن حزمة إجراءات لتبسيط العمل وإنجازه بدقة.

كما قد وضح خليفات أنه سيتم التعامل مع دوام الموظفين وفق الدليل الإرشادي والتعليمات الصادرة من الخدمة المدنية. وسيكون الدوام كالسابق من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا ويستثنى من ذلك المديريات التي تقتضي طبيعة عملها غير ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى