أخبار محلية وعالمية

ساعات التجول في الأردن

رجّحت عدة مصادر أنه سوف يتم إصدار قرار من قبل الحكومة الأردنية يتعلق بتمديد الفترة المسموحة للتجول في مختلف أنحاء المملكة الأردنية حتى ساعات المساء.

والحكومة الأردنية في الوقت الحالي قد قررت السماح للمواطنين بالتجول ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً، وقبل إصدار قرار بتمديدها للساعة السابعة كانت حتى الساعة السادسة مساءً.

كما أن اللجنة الوطنية للأوبئة قد قامت بالتوصية حول القيام بفتح دور العبادة من مساجد وكنائس، والقيام بتمديد ساعات فتح المطاعم على نظام المناولة والتوصيل، وهذا يعني حسب أحد المصادر أنه يجب على الحكومة الأردنية القيام بتعديل على ساعات التجول وتمديدها.

وقد أوصت اللجنة الوطنية للأوبئة بأن يتم العمل على فتح المطاعم حتى الساعة العاشرة مساءً، وأن يتم السماح للمطاعم بالعمل على تقديم الطعام في داخل صالاتها، وذلك ابتداءً من اليوم السابع من شهر حزيران القادم، وذلك وفق ما ورد عن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات.

كما قد قال عبيدات أن اللجنة الوطنية للأوبئة قد أوصت أيضًا خلال اجتماع قامت به يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من أيار بإعادة فتح كافة دور العبادة المختلفة من مساجد وكنائس والموجودة في مختلف أنحاء المملكة.

وكانت اللجنة الوطنية للأوبئة وفق ما ورد عن عبيدات قد استثنت صلاة الجمعة ضمن توصيتها فيما يتعلق بفتح المساجد للمصلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى