أخبار محلية وعالمية

التربية تُعممّ آلية دخول طلبة التوجيهي قاعات الإختبار

قالَ وليد الجلّاد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم : إنّ مديريات التربية والتعليم بدأت من أول أمس يوم الثلاثاء بتسليم بطاقات الجلوس على الطلبة لامتحان الثانوية العامة “التوجيهي” لسنة 2020، وأوضَحَ أنّ عدد المشتركين بشهادة الثانوية لهذا للعام ما يزيد عن 178 ألف طالب وطالبة.
وقد تمّ توزيع البطاقات على طلبة المدارس الحكوميّة عن طريق مدارسهم وأمّا طلبة الدراسة الخاصة فقد تمّ توزيع البطاقات لهم من خلال المديريات التي سجّلوا فيها للاشتراك بامتحان الثانوية.
وفوضّت الوزارة مديريات التربية بالتعاون مع الإدارات المدرسيّة لوضع آليات مناسبة لتوزيع البطاقات ضمن ضوابط السلامة العامّة والحفاظ على صحّة الطلّاب والمعلّمين.ووضعت الوزارة دليلًا إرشاديًّا عممته على مديريات التربية والتعليم يتضمن كافة الآليات من دخول الطالب ساحة المدرسة وحتى إنهاء الإمتحان وما يتخللها من إجراءات تعقيم واستلام اللوازم الطبية والإجراءات الإرشاديّة.
وقد تم زيادة أعداد المدارس التي ستعقد فيها الامتحانات، وقد تم اتخّاذ بعض الإجراءات من تعقيم المدارس قبل جلسة امتحان وبعدها يتمّ توزيع كمامات وقفازات، إضافة لتوزيع الطلبة داخل القاعات بشكل متباعد لضمان سلامة الطلبة والمعلّمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى