أخبار محلية وعالمية

توصية لرفع العزل غدًا عن منطقتين في محافظة أردنيّة

قامَت لجنة الأوبئة في محافظة إربد اليوم الخميس بالتوصية للجنة التنفيذيّة لإدارة أزمة “كورونا” في محافظة إربد التي يترأسّها المُحافظ رضوان العتوم برفع الحجر عن بنايتين ومنزل في محافظة إربد.
حيثُ أنّ هذه البناية تقع في شارع القدس شمال مدينة إربد وبناية ومنزل في الحيّ الشرقي من المدينة بعد مرور أكثر من أسبوعين على عزلهما، بعد ظهور ثلاثة إصابات فيروس “كورونا”.
حالة منهم لإحدى مرتبات الدفاع المدني وحالتان لموظّفَين في بنك تجاري.
بعدَ ظهور نتائج العيّنات الكليّة لجميع ملاصقين ومخالطين المصابين سلبية تمّ الإقرار برفع الحظر.
وبقيَ الآن في محافظة إربد بناية واحدة تحتَ العزل بعدَ تسجيل إصابة لأحد ساكنيها يعمل في عمّان، وثلاثة منازل في الصريح من مخالطي موظفة في مستشفى البادية الشماليّة، وبقيَ عدد من المنازل المتلاصقة في بلدة الكريمة بالأغوار الشمالية، مع الترجيح برفع الحجر عنها الأسبوع القادم بعدَ ظهور باقي العيّنات وظهور نتائجهم.
وأكدّ أيضِا أنّ الوضع الوبائي في المحافظة مطمئن وتحت السيطرة نتيجة الجهود الكبيرة التي تقوم بها فرق الإستقصاء الوبائي والمتابعة الحثيثة من قبل جميع الأجهزة المعنية، مثمنًا دور جميع مكونات القطاع الصحيّ في إربد التي أثبتت فعاليتها بدعم وإسناد من القوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي والأجهزة الأمنية، ودللّ على ذلك استمرار الحالة الصفرية للإصابات في المحافظة لأسبوع مضى مقابل تسجيل حالات شفاء شبه يومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى