أخبار محلية وعالمية

مطالب لإعادة فتح المراكز الثقافية ضمن شروط وضوابط

قام النائب خليل عطية بمطالبة رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز بإعادة فتح المراكز الثقافية، وذلك ضمن شروط وضوابط.

وفيما يلي نص الرسالة التي قام النائب عطية بتوجيهها للدكتور الرزاز:

بسم الله الرحمن الرحيم

دولة الأخ الدكتور رئيس الوزراء عمر الرزاز الأفخم
اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة المبدعة
تحية طيبة وبعد..

نشكر الحكومة على جهودها في فتح العديد من القطاعات. ونود أن نلفت نظركم إلى قطاع مهم وحيوي ومساند لعملية التعليم عن بعد وهو قطاع المراكز الثقافية، حيث وردتنا معلومات من الاخوة المواطنين العاملين في هذه المراكز عن إمكانية تطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية، ولا نرى مبرر لبقاء هذه المراكز مغلقة خصوصًا أنها ترفد وتساند العملية التعليمية.

لذلك نرجو السماح لهذه المراكز بالعمل من جديد والسماح لطلبتنا أن يلتقوا بمعلًميهم قبل امتحان الثانوية، بحيث يكون العدد أقل من ٢٠ شخص في القاعة الواحدة، وهذا بما يتناسب مع خطة فتح القطاعات “المستوى معتدل الخطورة” التي نشرتها الحكومة.

ندعم ( التعلم عن بعد، منّصات ومختلف صور التواصل الاجتماعي) لكنه غير مقنع لنسبة من طلبتنا، ولم يتمكن بعض الطلبة من الاستفادة من التعلم عن بعد لظروف خاصة جدًا (مادية وغيرها)، كما أن معظم معلمي المراكز الثقافية المميزين هم الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية التعلم عن بعد.

حيث أن عودة المراكز الثقافية الى العمل ضرورة اقتصادية واجتماعية وتربوية، وهي من أكثر القطاعات المتضررة، وعدد المراكز الثقافية في المملكة ٦٥٠ مركزًا يعمل فيها أكثر من ٢٥٠٠ شخص، وتقدم الخدمات إلى الآلاف من الطلبة، وبحسب بيان حكومتكم عن القطاعات المتضررة بتاريخ ٢٠٢٠/٥/٣١ إنّ مساعدة المراكز الثقافية ماليًّا والسماح لها بالعودة إلى العمل ضرورة مُلحة، وأنتم أكثر الناس تفهّمًا لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى