أخبار محلية وعالمية

هام من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

قام مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بعقد جلسة عن بعد يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر حزيران وذلك برئاسة رئيس المجلس بالوكالة الدكتور محمد عثمان، وقرر المجلس خلاله الموافقة على إقرار المجالات المعرفية المتعلقة بتخصص الرياضيات والإحصاء التطبيقي لبرنامج البكالوريوس، بالإضافة إلى المجالات المعرفية ونواتج التعلم لتخصص ذكاء الأعمال وتحليل البيانات لبرنامج البكالوريوس.

كما أن المجلس قد قرر تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص الهندسة الميكانيكية لبرنامج الدكتوراة في الجامعة الأردنية، ولتخصص القانون لبرنامجي البكالوريوس والماجستير في جامعة آل البيت.

بينما قد قرر المجلس تأجيل البت في استمرار اعتماد تخصص الملكية الفكرية لبرنامج الماجستير في جامعة آل البيت. وقد وافق المجلس على الاعتماد الخاص الأولي المتعلق بتخصص علم البيانات والذكاء الاصطناعي لبرنامج البكالوريوس في جامعة عمان الأهلية، والعمل على تخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص القانون لبرنامج البكالوريوس في جامعة الزرقاء.

كما أن المجلس قد أجّل البت في استمرار اعتماد تخصص الملكية الفكرية وإدارة الابتكار لبرنامج الماجستير في جامعة الزرقاء الأهلية، وتأجيل البت في قرار رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص اللغة العربية لبرنامج البكالوريوس في جامعة عجلون الوطنية.

وقد وافق المجلس على القيام بتنسيب مجلس الأمناء في كلية المجتمع الإسلامي بالقيام بتجديد عقد الدكتورة غدير الشيخ خليل عميدة لكلية المجتمع الإسلامي (كلية جامعية متوسطة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى