أخبار محلية وعالمية

مطالب لإصدار أمر دفاع جديد

لا يزال مجلس إدارة غرفة تجارة عمان يطالب بضرورة القيام بمعالجة المشكلات التي تواجه قطاع الأثاث بسبب تفشي فايروس كورونا، ومن أهمها الضرائب والرسوم والإيجارات المترتبة عليهم خلال فترة إغلاق المحلات.

كما قد أكد المجلس على تبنيه لمطالب قطاع الأثاث وتعاونه مع النقابة، وبين استعداد غرفة تجارة عمان لأن تجري دراسة شاملة تتعلق بقطاع المفروشات والأقمشة، بالإضافة لعقد دورات متخصصة لكل من أعضاء وموظفي النقابة في أكاديمية تدريب خاصة بالغرفة ومختصة في مجال التجارة الإلكترونية.

كما أن المجلس قد أشار أثناء لقائه مع مجلس إدارة نقابة تجار ومنتجي الأثاث لقرب توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون بين الطرفين بشكل يكفل دعم النقابة، بالإضافة للقيام بدراسة مقترح يتعلق بتنظيم أوقات عمل القطاع.

كما قد أكد رئيس الغرفة على ضرورة وجود تشخيص حقيقي لأضرار القطاعات الخدمية والتجارية كل على حده وذلك لتسهيل إيجاد حلول لتجاوز المشكلات والتحديات التي تواجه القطاعات في ظل تفشي كورونا.

وخلال اللقاء قامت النقابة بعرض خططها لدعم المنتجات الوطنية والعمل على زيادة نصيبها في الأسواق المحلية، وذلك بسبب ارتفاع جودتها.

وقد طالب رئيس النقابة بإصدار أمر دفاع يتعلق بإعفاء المستأجرين خلال فترة تعطلهم من بدل الإيجار والقيام بتخفيض بدل الإيجار على إجمالي العقود بسبب الظروف الاقتصادية.

وقد أكد على ضرورة مراعاة خصوصية القطاع عند تقدير رسوم المسقفات التي تستوفيها كل من أمانة عمان والبلديات في المحافظة.

كما قد أشار لأهمية التنسيق بين كل من غرفة عمان والنقابة في القضايا المتعلقة بضريبة الدخل والمبيعات والجمارك، والقيام بالاستفادة من خدمات المستشار الضريبي والجمركي في الغرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى