أخبار محلية وعالمية

اجتماع تنسيقي في جرش من أجل تقليل حدوث الحرائق

قامت مديرية زراعة مدينة جرش يوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر حزيران بعقد اجتماع تنسيقي قد ضم كل من مدراء الزراعي والدفاع المدني بالإضافة إلى عدة معنيين، وذلك من أجل البحث في القيام بتكثيف الجهود المبذولة من أجل التقليل من حدوث الحرائق.

وقد أكد مدير الزراعة الدكتور عماد العياصرة على أهمية لقاء جهة تفعيل خطة مكافحة الحرائق والتي قد تم تجهيزها وإعدادها بواسطة مديرية الزراعة، بالإضافة إلى التعريف بالدور الذي تؤديه كوادر قسم الحراج والآليات المتوفرة لديها من أجل مساندة الجهود التي يتم بذلها من أجل مكافحة الحرائق.

وكان الدكتور العياصرة قد أكد على أن المديرية قد حرصت على القيام بوضع خطة مسبقة من أجل القيام بمواجهة الحرائق التي تحدث خلال فصل الصيف، كما أنها قد قامت بتخصص 40 مو الكوادر العاملة لديها من إداريين ومهندسين وطوافين من أجل القيام بمراقبة الغابات والعمل على حمايتها والقيام بصبانة الآليات والمعدات التي تعمل على إطفاء حرائق الغابات، إضافة إلى وجود دوريات مراقبة تعمل على مدار 24 ساعة.

كما أنه قد أشار إلى أنه قد تم تخصيص إطفائية و10 خزانات ماء ذات سعة ليست أقل من 1000م مكعب، كما قد دعا المزارعين إلى ضرورة التعاون مع الجهات المختصة والمعنية، إضافة إلى ضرورة قيامهم بحراثة الأراضي وذلك بسبب وجود كثيف للأعشاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى