أخبار محلية وعالمية

تفاصيل جديدة حول عودة عمل صالات الأفراح في الأردن

وضح عمار العجلوني عضو الهيئة التأسيسية لنقابة أصحاب صالات الأفراح التي لا تزال قيد التأسيس خلال يوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر حزيران أن عدد الصالات التي قد تضررت من الإجراءات الحكومية لمنع تفشي فايروس كورونا والتي منها إغلاق الصالات بشكل كامل قد وصل إلى ما يقارب الألف قاعة.

كما أن عدد العاملين في قطاع صالات الأفراح قد وصل إلى 30 ألف عامل منهم عمال ثابتين وآخرين عمال مياومة، ومجموع الموظفين الذين قد تضرروا بسبب من القطاعات المساندة قد بلغ 20 ألف عامل.

وكان قد أكد عدة مشاركين في اجتماع للجنة قد تم تشكيلها من قطاع أصحاب قاعات الأفراح والمناسبات أنهم سوف يقومون يوم السبت القادم الموافق العشرين من الشهر الحالي بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في حالة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم بالعمل.

وقد أكدوا أيضًا على أنهم قد قاموا بمخاطبة رئاسة الوزراء والجهات المختصة عن طريق كتب رسمية، كما أنهم قد قاموا بتقديم دليل إرشادي مثل باقي القطاعات العائدة لعملها دون وجود أي رد.

وقد وضح الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات أن قرار عودة عمل صالات الأفراح لن يكون من ضمن الأولويات لدى اللجنة الوطنية للأوبئة، وذلك بسبب عدم الاستطاعة من تحقيق شرط التباعد الاجتماعي لمنع تفشي الفايروس، وقد أشار أيضًا إلى أن صالات الأفراح هي من آخر القطاعات التي سوف يتم فتحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى