أخبار محلية وعالمية

إعلان عن فتح مطار العقبة الدوليّ

مطار

قامَ مدير عام شركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك حسين الدولي في العقبة ناصر المجالي بالإعلان عن جاهزية المطار لاستقبال الحركة الجويّة الداخليّة اعتبارًا من صباح اليوم الأربعاء.

وقالَ المجالي : إنّ المطار استكملَ البرنامج التشغيلي والتجهيزات المطلوبة للبدء باستقبال الطائرات وعودة الحركة الجويّة الداخليّة بينَ عمّان والعقبة، وذلك يكون وفقَ المتطلبات والموافقات الخاصة بهيئة الطيران المدني الأردني الملبيّة لمتطلبات الوقاية من فيروس “كورونا” المستجّد وللحفاظ على الصحّة العامّة للمسافرين والعاملين في المطار.

وقد تمّ عقد العديد من الاجتماعات مع الشركاء والمختصين في إطار التنسيق الموصول مع هيئة الطيران المدنيّ لتقييم أدّق التفاصيل التي سيتمّ تطبيقها وصولًا إلى إصدار برنامج الإجراءات القياسيّة (اس او بي) الخاص بعملية استقبال الطائرات والتعامل مع المسافرين والكوادر العاملة، وهذا لمنع انتشار فيروس “كورونا” بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصة ومحافظة العقبة ومديرية الصحّة وشركة تطوير العقبة والجهات الأمنية المختصة ذات العلاقة.

حيثُ أكّد مدير المطار أنّ عودة المطار إلى العمل مجددًا يُبشّر بعودة السياحة إلى مدينة العقبة والمثلث السياحي الذهبي، وسيسهم هذا في دوران عجلة الاقتصاد في المنطقة.

وكلّ ذلكَ يكون ضمن إجراءات وقائية تكفل عدم نقل العدوى وانتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى