أخبار محلية وعالمية

دراسة التعاون بين مؤسسة الأميرة تغريد والجامعة الهاشمية

قام كل من رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون ومديرة مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب الدكتورة أغادير جويحان ببحث سبل وطرق تبادل الخبرات بينهما والتعاون معًا فيما يتعلق بمجال خدمة المجتمع المحلي.

كما أن الدكتور فواز الزبون رئيس الجامعة الهاشمية قد وضح أن الجامعة الهاشمية تسعى من أجل القيام بمد جسور التعاون مع المؤسسات الوطنية المختلفة، ومنها مؤسسة الأميرة تغريد التي ترغب بتقديم خدمات تدريبية وخدمات إنسانية وخدمات إنتاجية.

أما الدكتورة أغادير جويحان مديرة مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب فقد بينت أن مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب تقدم دور مهم في القيام برعاية الأطفال الأيتام، بالإضافة لقيام المؤسسة بتوفير دعم نفسي واجتماعي لهؤلاء الأطفال، وتقوم المؤسسة أيضًا بتوفير فرص تدريب وعمل لهم، وتوفير رعاية لاحقة، وذلك كله بهدف القيام بإعداد جيل واعي من الأيتام والفئات التي تعتبر الأقل حظ.

ووضحت الدكتورة أغادير جويحان أن مؤسسة الأميرة تغريد تحتوي على عدة مراكز وبرامج خدماتية، ومن أهمها الركز الوطني للقياس والتشخيص “MDC” الذي يهدف إلى الكشف المبكر عن وجود حالات صعوبات تعلم لدى الأطفال الأيتام، كما أنه يوجد مركز رعاية لاحقة وهو عبارة عن دار لإيواء الأيتام الفاقدين للرعاية الأسرية الطبيعية.

وقد قام بحضور هذا اللقاء من قبل جهة المؤسسة كل من المشرف العام على مركز الأميرة تغريد الدكتورة حنين حياصات والمستشارة العميدة الدكتورة هنادي الريماوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى