أخبار محلية وعالمية

توضيح من جابر حول مبادرة إنقاذ مرضى الجلطات القلبية الحادة

قام وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر بالتأكيد على أن وزارة الصحة لديها إمكانات طبية وموارد بشرية من أجل توفير كافة المتطلبات التي تلزم من أجل توفير خدمة طبية خاصة في التخصصات القلبية.

وقد جاء هذا التوضيح خلال اجتماع وزير الصحة سعد جابر مع كافة مديري المستشفيات والشؤون الصحية وذلك بحضور الأمين العام لوزراة الصحة الدكتور عمار الشرفا بالإضافة لكبار المسؤولين في الوزارة، وذلك من أجل التباحث في موضوع تحسين مستوى الخدمات الصحية التي يتم تقديمها لمرضى القلب.

وقد بين الدكتور سعد جابر أن وزارة الصحة تولي أهمية كبرى للأشخاص مرضى الجلطات القلبية، فقد تم مؤخرًا الحصول على موافقة من قبل مجلس الوزراء على مباردة تحت عنوان “شبكة حياة” وذلك من أجل إنقاذ الأشخاص مرضى الجلطات القلبية الحادة، وذلك عن طريق العمل بمتابعتهم بتقديم العلاج الفوري لهم لأجل الحفاظ على حياتهم.

وقد أشار الدكتور سعد جابر لأنه في المرحلة الأولى سوف يتم إجراء اتفاقيات علاجية بالاشتراك مع المستشفيات التي تقوم بإجراء القسطرة من أجل تقديم هذه الخدمة الطبية للأشخاص الذين يمتلكون تأمين صحي حكومي وبأسعار منافسة، وذلك من أجل الحفاظ على صحة الأشخاص مرضى القلب، وذلك كله ضمن آلية تحويل واضحة.

وقد بين الدكتور سعد جابر أن هدف الإجراءات التي يتم اتباعها لتحويل المرضى من أجل تركيب شبكات قلبية هو من ضمن أهداف وزارة الصحة في القيام بتحسين مستوى الخدمات الصحية التي يتم تقديمها، بالإضافة لتوفير الوقت والجهد على المرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى