السياحة الداخلية والخارجية

السياحة في انجلترا

انجلترا من أهم البلدان على الخارطة من حيث السياحة العالمية فهي تتمتع بتاريخ طويل وعريق وثقافة منتشرة في بلدان العالم أجمع من خلال اللغة الانكليزية حيث انجلترا من أكبر الدول في المملكة المتحدة يحدّها من الشمال اسكتلندا، وفي الغرب فيحدها ويلز وهما من الدول المكوّنة للمملكة المتحدة، بينما حدودها الشمالية الغربية فيحيط بها البحر الإيرلندي، وبحر الكلت من الجنوب الغربي، ويحيط بها شرقاً بحر الشمال حيث تعتبر مدن انجلترا بشكل عام اكثر الوجهات السياحية في المملكة المتحدة جذباً للسياح خصوصاً العاصمة لندن التي تعد الوجهة الاولى للسياحة في انجلترا تليها مانشستر وليفربول وغيرها من المدن .

مواسم السياحة في بريطانيا

إن افضل وقت للفسر الى بريطانيا و انجلترا بالتحديد هو في الفترة بين يناير وفبراير وبين منتصف شهر سبتمبر ونوفمبر بالاضافة الى مارس وابريل ففي هذه الفترة ستتجنب الازدحام والاعداد الكبيرة من السياح كما انك ستوفر الكثير في السكن وغير ذلك.

اهم اماكن السياحة في انجلترا لندن

السياحة في لندن مدينة الضباب وعاصمة بريطانيا هي إحدى أكبر المدن في العالم حيث يبلغ عدد سكان مدينة لندن 8 ملايين نسمة تقريباً. حيث تُعد مدينة لندن إحدى اجمل مدن انجلترا الراقية عالمياً في مجال الثقافة والأزياء والتمويل والسياسة والتجارة.

و تعتبر السياحة في لندن إحدى الوجهات الهامة والمفضلة لدى الكثير من السياح في العالم، وذلك نسبة لكثرة المناطق الطبيعية فيها ومعالمها السياحية المشهورة التي قل نظيرها في أماكن أخرى من العالم كالآثار القديمة والقصور والمتاحف والأبراج والكنائس وغير ذلك.

السياحة في مانشستر

مانشستر من أجمل مدن انجلترا في الشمال والمدينة الثانية في المملكة المتحدة حيث يعيش فيها نحو 3 ملايين شخص، وهي تعد وجهة للسفر الى انجلترا يفضلها السياح سنوياً لاحتوائها على مناطق وأماكن سياحية غاية في الروعة تبهر أنظارهم.

حيث تعتبر المدينة مهد معالم انجلترا السياحية والثقافية ومهد الثورة الصناعية في العالم، إضافة إلى احتوائها على العديد من الوجهات والمنتجعات والمرافق الرياضية ومراكز التسوق ووسائل الترفيه التي تجعل للمدينة مكانة خاصة في مجال السياحة.


مدينة ليفربول تُعد من اكثر الأماكن السياحية جذباً للسياح في إنجلترا ، حيث تجذب أكثر من 100.000,000 مائة مليون سائح من شتى أنحاء العالم على مدار السنة ، والسبب في جذب السياح إليها هو كثرة الأماكن السياحة في ليفربول وتعدد المعالم البارزة فيها كالأسواق والمتاحف والمكتبات، والعديد من مناطق التسوق والمطاعم والمتاجر والمنتزهات التي يفضلها الزوار دائماً ويقضون فيها أوقاتاً من المتعة والراحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى