السياحة الداخلية والخارجية

السياحة في لبنان بيروت

تتمتع مدينة لبنان سياحة تجمع بين التاريخ والمشاهد الطبيعية المذهلة الرائعة حيث تجتمع في طبيعتها البحار والسهول والوديان والجبال، بينما فيما ماضي يتعلق بالتاريخ فهي تحتضن مواقع اثرية تعود الى حضارات عديدة كالرومانية والبيزنطية والاسلامية وغيرها الكثير.

جبيل لبنان

تعد مدينة جبيل لبنان من أشهر وجهات السياحة في لبنان  فهي مليئة بالمواقع الآثرية ، إلى جانب ذلك وقوعها على شريط البحر المتوسط حيث يجعل منها مدينة سياحية متكاملة.

حيث عند زيارتك لمدينة جبيل لبنان تستمتع بزيارة الأماكن الآثرية القديمة ، لذا يمكنك البدء بالأماكن الآثرية المفتوحة مثل أساسات المعبد الكبير، والأجزاء المتبقية من طريق يعود للعصر الروماني والمسرح الروماني، وموقع عين الملك والذي كان يعد منبع المياه الرئيسي قديماً. بالإضافة إلى الآثار التي تعود للعصر الحجري وبقايا البيوت القديمة التي تعود إلى قبل الميلاد وغيرها.

• ثم عليك الاتجاه إلى القلاع التي تعود معظمها إلى العصور الإسلامية مثل القلعة البحرية، القلعة الصليبية والقلعة الفارسية.

• كما يمكنك ايضاً زيارة حديقة مدينة جبيل لبنان التي تُدعى بيبلوس بارك تضم هذه الحديقة العديد من المسطحات الخضراء والأشجار والنباتات خاصة تلك التي تُزرع في مينة جبيل والورود الموسمية.

• أما عن جانبها الترفيهي في مدينة جبيل لبنان حيث تتمثل في شاطئ البحر المتوسط ومنتجعاته التي عليك اللجوء والاستمتاع فيها بالإضافة الى جوها الرائع من الترفيه والمرح الذي يزيد رحلتك جمالاً ومرحاً، حيث يمكنك القيام بالسباحة في مياة البحر المتوسط أو القيام بممارسة الرياضات أو الألعاب المائية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى