السياحة الداخلية والخارجية

السياحة في المغرب

المغرب بلد السياحة وجمال المناظر الطبيعية الفريدة، حيث تمتاز السياحة في الغرب بتنوعها اذ تحتوي على العديد من انواع السياحات ومنها السياحة الجبلية وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية ، والسياحة الرياضية.بحيث اصبحت السياحة في المغرب وجهة عالمية كبيرة بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك. حيث أن المغرب العربي استفاد من موقعه في القارة الافريقية وانفتاحه على البحر الابيض المتوسط، بالاضافة الى كونه واحد من بلدان الوطن العربي ليكون البلد المضيف للعديد من السياح العرب والاجانب في كل عام.

مواسم السياحة في مدن المغرب

أفضل موسم للسياحة في المغرب يمتد من شهر مارس الى شهر مايو، اذ تتميز هذه الفترة بالجو المعتدل والجميل في مدن المغرب، حيث تتساقط الامطار الخفيفة، بالاضافة الى طقس دافئ ومريحاً للسياحة بشكل عام.

تكلفة السفر للمغرب

حيث تتراوح تكلفة السفر الى المغرب لشخصين بين 150-250 دولار يومياً وقد تزداد وتختلف على حسب الرغبة.

الاماكن السياحية في المغرب كازابلانكا

مدينة كازابلانكا المغربية غنية بالأماكن السياحية المتنوعة والرائعة حيث يتركز فيها المركز التاريخي للمدينة في المدينة القديمة المحاط بها سور وعدة أبواب أهمها باب مراكش.

بالاضافة الى ذلك تضم المدينة العديد من المتنزهات والحدائق مثل حديقة الجامعة العربية حيث تحتضن العديد من المهرجانات السنوية أشهرها مهرجان الدار البيضاء.

حديقة الجامعة العربية

تتميز حديقة الجامعة العربية parc murdoch casablanca وهي من اشهر الاماكن السياحة في كازابلانكا المغرب حيث يعود تاريخ نشأتها الى بداية القرن العشرين عام 1913 وهي حديقة مصممة على طراز الحدائق الفرنسية وتبلغ مساحتها بما يزيد عن 30 هكتار

حيث تضم حديقة الجامعة انواع عديدة من النباتات كأشجار النخيل العالية الشامخة التي تحيط بمساحات خضراء واسعة وجميلة ، كما انها تتواجد فيها عدة أماكن ترفيهية للاطفال ومقاهي لجذب العائلات لقضاء أجمل الاوقات ولذلك تعد من افضل اماكن السياحة في الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى