أخبار الفن والنجوم

أغنية جديدة لبيونسيه بذكرى انتهاء العبودية بأميركا: “أظهروا الحب الأسود”

طرحت النجمة الأميركية الشهيرة بيونسيه ، أغنية جديدة لها لم تعلن عنها بشكلٍ مسبق من قبل وذلك بالتزامن مع الإحتفالات بذكرى انتهاء العبودية في الولايات المتّحدة الأميركية.  وفاجأت بيونسيه جمهورها، يوم الجمعة، بطرحها الأغنية الجديدة والتي حملت اسم Black Parade أو “الاستعراض الأسود”، وتتضمن كلمات هذه الاغنية قوة الكلمات حول تاريخ السود ووحشية الشرطة والاحتجاجات المندلعة في أميركا حالياً إثر مقتل المواطن الأميركي الأفريقي الأصل جورج فلويد تحت ركبة ضابط شرطة أميركي في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وأطلقت بيونسيه الأغنية الجديدة في يوم “جونتينث” وهو يوم عطلة بمناسبة النهاية الرسمية للعبودية في الولايات المتحدة، يتم الاحتفال به سنوياً في 19 حزيران من كل عام في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بدرجات متفاوتة من الاعتراف الرسمي، وأحياناً تحت مسميات أخرى هي “يوم التحرر” أو “يوم الاستقلال الأسود”.


 وكانت كلمات الاغنية لبيونسيه : “ضعوا قبضاتكم في الهواء، أظهروا الحب الأسود، أحتاج إلى السلام والتعويضات لقومي من السود”، بينما تبدأ الأغنية بجملة “أنا ذاهبة إلى الجنوب حيث لم تخف جذوري”.

وقالت أيضاً : لا مزيد من عمليات القتل غير المبررة للبشر، لا مزيد من رؤية الناس الملونين بأنهم أقل من البشر، لم يعد بإمكاننا تجاهل هذا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى