السياحة الداخلية والخارجية

وادي الموجب

وادي الموجب وهو من الوديان الخلابة الخضراء التي تحتوي على الجبال و السيول الخلابة، و يتهافت اليه السياح الذين يرغبون برؤية الاثارة و المغمامرة فيه، من حيث تسلق الجبال و السباحة في مياهه السريعة، حيث قامت وزارة السياحة بجعله من الاماكن السياحية للمغامرة و التشويق في الاردن.

تتطلب زيارة وادي الموجب والمغامرة به، حداً متوسطاً من اللياقة البدنية، حيثُ أنه غير مناسب للاطفال وصغار السن، اذ يشترط في من يزور هذا المكان أن يكون قد أتم عمر 18 سنة، 

يحمل هذا النهر، بجانب قيمته السياحية، إرثاً تاريخياً، إذ أنه يُسمى أيضاً بنهر أرنون المذكور في الإنجيل، كما يتميّز بالرسومات الطبيعية الخلابة على جدرانه وأطرافه، والتي تُشبه إلى حد كبير تلك الرسومات والألوان الموجودة في البتراء.

يُنصح عند زيارة هذا المكان، بترك آلات التصوير، والهواتف الخلوية، والأموال وغيرها من الأمور في المركبة، وذلم لأن تدفق مياه النهر قد يتسبب في تدميرها كليّاً أثناء المغامرة.

كما يُنصح دوماً بالاستماع إلى النشرات الجوية، قبل قرار زيارته، لأن هذه المنطقة هي إحدى روافد البحر الميت، وقد يؤدي هُطول الأمطار بها إلى تشكُل السيول والانزلاقات. حيث يبعد الموقع عن عمّان نحو 90 كيلومتراً، وذلك بسلوك طريق البحر الميت، والإستمرار جنوباً لمدة ساعة تقريباً بعد شاطئ البحر الميت السياحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى