أخبار محلية وعالمية

افتتاح معسكر الريادة وإدارة المشاريع

قام وزير الشباب الأردني الدكتور فارس البريزات اليوم الاثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر حزيران بافتتاح معسكر الريادة وإدارة المشاريع ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 عن طريق تقنيات الاتصال المرئي، ويتم تنفيذ المعسكر بالتعاون والتشارك مع مؤسسة إنجاز، وذلك بمشاركة حوالي 400 شخص من فئة الشباب من كافة أنحار المملكة.

وسوف يستمر المعسكر لمدة ثلاثة أيام، بواقع جلستين في كل يوم لمدة 4 ساعات، والهدف من ذلك هو العمل على تمكين الشباب في طريقة إعداد خطة لإدارة المشاريع وأهمية المشاريع الريادية لفئة الشباب، بالإضافة إلى طريقة عرض المشاريع والتشبيك مع الجهات التي تدعم ذلك.

وقد وجه البريزات خلال كلمة افتتاح المعسكر الشكر لكافة الشركاء وذلك على الجهود التي يبذلونها لأجل إنجاح معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، وقد أكد على أن وزارة الشباب تلتزم في تقديمها للدعم الكامل للشباب، وذلك عن طريق تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب خاصة المحور الرابع من الأهداف الذي يتعلق في ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي.

وقال أيضًا أن المعسكرات قد جاءت رقمية وبتجربة فريدة وجديدة في ظل الظروف التي نشهدها بسبب تفشي فايروس كورونا، وقد بين أن الهدف من المعسكرات في هذا العام هو استثمار وقت الفراغ للشباب من منازلهم، وذلك من أجل تمكينهم بعدة مواضيع ومهارات يمكنها مساعدتهم على استثمار الأفكار الموجودة لديهم بالإضافة إلى تكيفهم مع جائحة فايروس كورونا، والخروج من الجائحة كأفراد فاعلين ومنتجين في المجتمع.

وقد أشار أيضًا إلى أن الوزارة لن تقوم بإدخار أي جهد للمضي قدمًا، وذلك من أجل تحقيق أكبر كمية ممكنة من البرامج والمبادرات التي سوف تقوم بتمكين الشباب من عدة مجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى