أخبار محلية وعالمية

قطاعات جديدة سمحَت لها الحكومة بالعمل من يوم غد

قطاعات

قام وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري بالقول بأنّ اللجنة المُشكّلة بموجب المادة الثالثة من أمر الدفاع رقم 6 قد قررت بالموافقة على توصيات لجنة استدامة العمل والإنتاج والتوريد حولَ السماح لقائمة من الأنشطة الاقتصادية بالعمل اعتبارًا من يوم غد الأربعاء الموافق 24 من شهر حزيران لعام 2020، وتضمّنت القائمة المراكز الثقافيّة والتدريبيّة ومزودي التدريب المهنيّ والتقني ومعاهد تعليم الموسيقى ومراكز صعوبات التعلّم والمكتبات العامّة.

وكذلك تمّ الموافقة على زيادة نسبة السعة المقعديّة لقطاع النقل لتصبح 75٪ وبأنّ لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد ستجتمع يوم غد الأربعاء لدراسة تشغيل قطاعات اقتصاديّة أخرى.

كما وبيّن الدكتور طارق الحموري وزير الصناعة والتجارة أنّ إعادة العمل بتشغيل هذه الأنشطة مرتبطًا بالتقيّد بشروط السلامة العامّة والتباعد الاجتماعي التي قامت بتحديدها وزارة الصحّة.

ولفت الحموري بأنّ اتّخاذ القرار جاء بعد نقاشات خلال اجتماعات لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد وبعدَ الاستئناف برأي لجنة الأوبئة ومراعاة البُعد الاقتصادي لاستدامة هذه القطاعات والبعد الصحيّ للعاملين والمواطنين الذين يرتادون هذه الأماكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى