أخبار محلية وعالمية

قرارات حكوميّة هامّة

رئيس الوزراء

قامَت الحكومة اليوم بدراسة توصيات مهمة على ضوء المطالبات الشعبيّة، حيثُ أعلَنت الحكومة من قبل أنها تدرس الكثير من الأمور التي تهتمّ المواطنين الأردنيين نتيجة لأزمة جائحة “كورونا”.

ومن أهم هذه القرارات التي تتواجد في هذا الوقت على الطاولة الحكومية، قرار القاضي بفتح جسر الملك حسين، حيثُ هناك مطالبات شعبية لفتح الجسر للسفر إلى الأراضي الفلسطينية، إلا أنّ الحكومة تستبعد ذلك وذلك نتيجة للوضع الوبائي في فلسطين وارتفاع عدد الإصابات فيها بفيروس “كورونا” المستجّد.

وقرار إعادة فتح صالات الأفراح حيث يعتبر ذلك من القرارات التي لا يمكن الحديث حولها نتيجة لسلبيات تبعاتها.

وقرار دعم الخبز حيثُ قال مصدر حكومي إنّ صرف دعم الخبز متوقّف على صرف المخصصات اللازمة والمحددة للدعم في الموازنة العامّة للدولة.

وتدرس أيضًا قرار فتح المطارات على ضوء تصريح مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، حيث لفت أنّه يجري وضع اللمسات الأخيرة على خطة متكاملة لجذب السياحة الخارجيّة وعلى وجه الخصوص السياحة العلاجيّــة وذلك تنفيذًا لتوجيهات مَلكيّة.

كما وأشار إلى أنّه سيتمّ الإعلان عن هذه الخطة بداية الأسبوع المقبل.

كما وبيّنت وزارة السياحة والهيئة، ووزارة الصحّة وخلية إدارة أزمة كورونا، قد وضعوا أولويات الخطة وجرى تحديد الدول التي يمكن استقبال السيّاح منها والانفتاح معها بشكل مباشر، وهذه ضمن توصيات سيتمّ رفعها إلى لجنة الأوبئة ووزارة الصحّة ومجلس الوزراء للموافقة عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى