السياحة الداخلية والخارجية

السياحة في سلطنة عُمان

سلطنة عمان تمتلك سياحة مزدهرة في كل عام وقد تكون البعض من معالمها خفية على السيّاح، غير أن سلطنة عُمان ذو حضارة تاريخية غنية بالعديد من المقومات التي تجعل منها وجهات سياحية مميزة حول العالم.

قبل السفر الى سلطنة عمان

تقع سلطنة عمان في قارة آسيا من الجهة الجنوبية الغربية، حيث يحدها من الشرق الخليج العربي وبحر العرب ويحدها من الغرب المملكة العربية السعودية والامارات في حين تحدها اليمن من الجنوب ومضيق هرمز من الشمال عاصمة سلطنة عمان هي مسقط وتعتبر اكثر مدن سلطنة عمان كثافة سكانية

السفر الى سلطنة عمان لا يحتاج الى فيزا بالنسبة للقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، اما باقي الدول فيمكنهم مراجعة القنصلية او السفارة العمانية في بلدهم، ومدة الفيزا السياحية شهر قابلة للتمديد لشهر آخر العملة الرسمية في سلطنة عمان هي الريال العماني . حيث تعتبر تكلفة السفر الى سلطنة عمان مرتفعة في حال كانت الاقامة في فنادق 4 او 5 نجوم ويمكن جعل تكلفة السفر اقل عبر اختيار فنادق اقتصادية وعمل برنامج جيد لرحلتكم الى السلطنة.

أفضل اوقات السفر الى سلطنة عُمان

ان افضل وقت لزيارة سلطنة عمان هي الفترة مابين اكتوبر وابريل.

السياحة في الجبل الاخضر

يعتبر الجبل الاخضر من افضل الاماكن السياحية في سلطنة عمان حيث المعالم الطبيعية الساحرة المتمثلة بالقرى الجبلية والوديان المنحدرة بشدة، فإذا ماكنتم من عشاق استكشاف الطبيعة والمغامرة فزيارة هذه المنطقة تعتبر متعة بحد ذاتها لا سيما الصعود الى قمة الجبل والاستمتاع بالمشاهد البانورامية.

السياحة في صحراء وهيبة

وجه آخر من اوجه السياحة في سلطنة عمان وهو التخييم في الصحراء وسط الكثبان الرملية، فلا شيء هنا سوا الرمال. تعتبر صحراء وهيبة من اجمل الاماكن في سلطنة عمان لمحبي التخييم والسهر في اجواء مثيرة تحت السماء المليئة بالنجوم.

السياحة في رأس الجنز

رأس الجنز هي محمية طبيعية واقعة جنوب ولاية صور حيث وتعتبر من اهم المناطق السياحية في سلطنة عُمان وتستقطب اعداد هائلة من السيّاح والعوائل في كل عام وعلى مدار السنة من داخل السلطنة للاستمتاع بمشاهدة السلاحف البحرية على الشاطئ والعديد من الحيوانات الاخرى التي تعيش في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى