أخبار محلية وعالمية

تعليمات هامّة لطلبة التوجيهي من وزير التربية

التوجيهي

قام وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي بالحديث حولَ الطلبة العائدين من الخارج بالقول: إنّ الطلبة الذين انهوا فترة الحجر الصحيّ من الطلبة القادمين من الخارج وبينهم طلّاب ثانوية عامْة ويخضعون للحجر المنزلي سيسمح لهم بالتقدم لامتحان الثانويّة العامّة في غرف خاصة.

وقال إنّه تمّ وضع بروتوكولات صحيّة معتمدة من قِبل وزارة التربية والتعليم في ظل جائحة فيروس “كورونا”.، وهذه البرتوكولات تتعلّق بتوفّر الشروط الصحيّة، كما وبيّن النعيمي أنّ حضور الطلبة سيكون قبل الموعد المحدد للامتحان بساعة، وقال إنّه تمّ اتّخاذ تدابير وإجراءات وقائيّة لهم قبل دخولهم إلى قاعات الاختبارات، لقياس درجة حرارتهم ولتسليمهم كمّامات وقفازات بشكل يومي.

كما وأوضحَ النعيمي إنّ وزارة التربية والتعليم قد شكّلت غرفتي عمليات في المركز وإدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة إجراءات سَير امتحانات الثانويّة العامّة التوجيهي التي ستعقد يوم الأربعاء المُقبل 1/7.

حيثُ قد خصصت مديرية الأمن العام خصصت عدد من كوادر الدفاع المدنيّ التواجد في المراكز الامتحانيّة، لتقوم بمساعدة وزارة التربية والتعليم في الإجراءات الصحيّة لقياس درجات الحرارة للطلّاب قبل دخولهم للقاعات.

ودعا النعيمي طلبة الثانويّة العامّة للالتزام في المنزل والتقليل من الاختلاط بالآخرين، وذلك خلال المدّة التي تسبق مواعيد تقديم الامتحانات وحتى الانتهاء من تقديم جميع امتحانات الثانويّة العامّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى