أخبار محلية وعالمية

موجة ثانية من فيروس كورونا يُحذّر منها جابر

وزير الصحّة

قامَ وزير الصحّة الدكتور سعد جابر اليوم بتجديد دعوته للمواطنين والمقيمين في المملكة بالالتزام بالشروط الصحيّة التي تقيهم من خطر الإصابة بالفيروسات وخاصةً فيروس “كورونا”، وخاصةً في الوقت الراهن بعدما دخلَت بعض الدول والأقاليم بموجة ثانية من انتشار فيروس “كورونا” فيها.

ونوّه الدكتور سعد جابر اليوم الاثنين بتصريحات له على أنّ بدء الموجة الثانية من انتشار فيروس “كورونا” المستجّد في الصين ودول عديدة في العالم تتطلب مزيدًا من الحرص وتطبيق الإجراءات الصحيّة والوقائية.

وأشارَ جابر إلى أنّ استخدام المصطلحات الطبيّة المتخصصة والفنيّة يحتاج أحيانًا إلى تبسيط بالمفهوم حتى نضمن وصول الرسالة إلى الجميع، كما وأكّد أنّها مسؤولية الجميع سواء من المسؤولين الرسميين أم من وسائل الإعلام.

ودعا أيضًا الدكتور سعد جابر المواطنين والمقيمين في المملكة بالالتزام بارتداء الكمّامة ودعاهم إلى الالتزام بالتباعد الإجتماعيّ وتجنّب التجمعات، خصوصًا في الأماكن المغلقة، ودعاهم إلى مواصلة الاهتمام بالعناية الشخصيّة والتعقيم المُستمرّ.

وأكّد جابر أيضًا على أنّ وزارة الصحّة والأجهزة المعنيّة تعاملَت بكفاءة مع البؤَر التي ظهرت منذ بداية انتشار فيروس “كورونا” في الأردن، وقامت على الحدّ من انتشاره وهذا الأمر الذي يتطلب المزيد من الحرص للمحافظة على هذا الإنجاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى