أخبار محلية وعالمية

هذا ما أعلَن عنه العضايلة اليوم في المؤتمر

المؤتمر الصحفيّ

قامَ وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور أمجد العضايلة اليوم الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفيّ الذي عُقد في دار رئاسة الوزراء بحضور وزيري الصحّة الدكتور سعد جابر ووزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي بالحديث عن قرارات مهمّة وإجراءات جديدة، وقال: إنّ جهود مكافحة التهرّب الضريبي ارتفع، حيثُ أنّ عدد الجولات التفتيشيّة التي أجرتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، بما يعني انتهاء النصف الأول من العام الحالي إلى 643 جولة تفتيشيّة مُقارنة مع 1467 جولة تفتيشيّة نفس الفترة من عام 2019.

وقال العضايلة أيضًا: إنّ هناك تركيز على النوع وعلى مدى كفاءة الجولات بدليل أنّ المبالغ التي قد تمّ تحصيلها خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ أربعة أضعاف المبالغ التي تمّ تحصيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبيّن أنّ عدد القضايا التي أحالتها رئاسة الوزراء إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خلال عام 2019 121 قضية وهذا لا يشمل القضايا التي تمت إحالتها من الوزارات والمؤسسات الرسميّة الأخرى.

كما وبيّن أنّ عدد القضايا التي قامت على إحالتها رئاسة الوزراء إلى الهيئة خلال النصف الأول من العام الحالي 2020 بلغ 35 قضية حتى الآن وهذا أيضًا لا يشمل القضايا التي تمت إحالتها من الوزارات والمؤسسات الرسميّة الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى