السياحة الداخلية والخارجية

“بيفرلي هيلز”مدينة الأثرياء والمشاهير

بيفرلي هيلز هي الوجهة المثالية لهواة الظهور والحياة الترفيهية في أعلى مستوياتها لدى الأثرياء والمشاهير لذلك السبب اشتهرت بأنها مدينة الأثرياء والمشاهير، حيث وانها وتضم باقة من أفخم المنازل والفنادق في كاليفورنيا حيث ويقطن بها عدد من الشخصيات الثرية المهمة .ويقصد الزوار” بيفرلي هيلز” للإستمتاع بسحر وجذابة المنطقة “هوليوود” والإلتقاء بنجومهم المفضلين هناك.

الموقع

تقع بيفرلي هيلز في الجانب الغربي لمقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا ومدينة غرب هوليوود تحدها شمالاً جبال سانتا مونيكا وتحدها شرقاً مدينة غرب هوليوود وضاحية فيرفاكس وتحدها من الجنوب مقاطعة لوس أنجلوس ومن الغرب قرية ويستوود وسينشري سيتي.اشتهرت بيفرلي هيلز كونها مقر العديد من نجوم السينما وغيرهم من الأثرياء وتعرف بأنها مدينة النجوم التي لاتنام بفضل الحياة الليلة المترفة وصناعة السينما والأفلام التي تخيم عليها .

حيث وتضم منازل واسعة وفخمة وفنادق فاخرة ومتاجر ضخمة متعددة الأغراض ويمنع قانون خاص بالمدينة بناء مبان تزيد على أربعة طوابق؛ وذلك لتجنب الزحام الشديد الذي تتميز به المناطق الحضرية. يسكن معظم الناس في بيفرلي هيلز في بيوت واسعة وفخمة هي أشبه بالقصور الملكية المحاطة بأشجار النخيل والحدائق الغناء ويصل سعر الفلل والبيوت فيها إلى مائة مليون دولار تقريباً. وتوجد بالمدينة أيضاً فنادق فاخرة ومتاجر ضخمة متعددة الأغراض. تصميم الفيلات والبيوت الفاخرة أشبه بحكايا الأساطير وتجسد الثراء الفاحش والبساطة المغلفة بروح الطبيعة وسحر المكان في آن واحد .

شُيِّدت بـيفرلي هيلز عام 1914م على أرض مزرعة لتربية الماشية وسرعان ما صارت مكاناً للترويح ولها مجلس حكم محلي ويعد شارع روديو درايف أهم شوارع المدينة وواحداً من أرقى الشوارع بالعالم، حيث  يحتوي على أكثر المتاجر شهرة بالعالم، مثل لويس فويتون وأرماني وسانت لورانت وغيرها .

ويرتاد هذا الشارع  نجوم وفنانيي هوليوود والاثرياء ومن أشهر متاجره متجر “بيجان” الذي يعتمد على بيع منتجاته من الملابس والأكسسوارات للنجوم والممثلين المعروفين وبيجان هو مصمم أزياء إيراني مهاجر إلى كاليفورنيا منذ الأربعينات وتوفي إثر جلطة في الدماغ وورث ابنه امبراطورية بيجان التي تضم محال في نيوريورك ولوس انجلوس وسيارات بوغاتي وفيراري ورولزرويس وغيرها .

الإقامة

لا تكتمل المتعة إن لم تقطنوا  فندق”بيفرلي هيلز”، الذي يسمى أيضاً “القصر الوردي”، لأن لون كل شيء فيه تقريباً وردي، وتستمتعون بشرب قهوة “لاتيه” في مقهى “بولو”، الذي صورت فيه مناظر فيلم “امرأة جميلة”. ثم تتناولون الغداء أو العشاء في واحد من مطاعم “بيفرلي هيلز” المشهورة، أو في مطعم “تريدر فيك”، أو مطعم “غريل”، او تتعشى في مطعم «بلانت هوليوود»، اشهر المطاعم التي انتشرت في العالم بهذا الاسم.

وأخيراً عليكم ألا تنسوا من زيارة أكاديمية فنون وعلوم السينما هناك، فهي التي تمنح جائزة الأوسكار ومسرح (شراين)، حيث ُ وتُقام هناك حفلات الأوسكار في كل عام. ولا تنسوا أيضاً من زيارة (المسرح المصري)، الذي عرض فيه أول فيلم انتجته هوليوود (روبن هود) في 1922، في حين كانت سبب تسميته بذلك لأن مقبرة توت عنخ آمون اكتشفت في نفس السنة التي كان سيعرض بها روبن هود. ولا تغفلوا وتنسوا الذهاب (لشارع الشهرة) أيضاً،فهو الذي وضعت فيه أكثر من ألفي نجمة فضية باسم مشاهير الممثلين والممثلات نجوم هوليوود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى