أخبار محلية وعالمية

ردود إيجابيّة من جابر على مطالب الممرضين

وزير الصحّة

قامَ نقيب الممرضين الدكتور خالد ربابعة وأعضاء في مجلس النقابة بالالتقاء مع وزير الصحّة الدكتور سعد جابر بحضور أمين عام وزارة الصحّة دكتور عمار الشرفا.

وقد تمّ بحث العديد من قضايا ومطالب الممرضين والعاملين في وزارة الصحّة ومواضيع تتعلق بدور الممرضين في تقديم الرعاية الصحيّة خلال اللقاء الذي جرى في مبنى وزارة الصحّة.

وبدأ جابر اللقاء بالتعبير عن اعتزازه وشكره للكوادر التمريضيّة والدور الكبير الذي قاموا به خلال جائحة فيروس “كورونا”، الذين كان لهم دور رئيسي بما تمّ إنجازه والتفوّق الذي تحققه مقارنة مع عدّة دول.كما وأبدى الوزير تجاوبًا مع مطالب النقابة التي تمّ طرحها خلال اللقاء وقدّم ردودًا إيجابيّة أكّد فيها دعمه لتلك المطالب وخاصة ما يتعلّق بطلب النقابة الإسراع في إصدار نظام الحوافز.

كما وقال نقيب الممرضين خالد ربابعة أنّه تمّ خلال اللقاء بحث مشكلة نقص الكوادر التمريضيّة في الوزارة وسوء توزيعها، وإنّ النقابة قدّمت دراسة إحصائية تبيّن عدد الكوادر الموجودة والمتوفرة حيثُ أظهرت وجود نقص في بعض مراكز ومستشفيات وزارة الصحّة بنسبة 50٪ وإنها بحاجة لرفدها بعدد كاف من الكوادر التمريضيّة.

وأكّد ربابعة على ضرورة الإسراع بإنجاز نظام الحوافز الجديدة وإصداره حسب الاتفاق الذي تمّ بين الوزارة والنقابة الصحيّة.

كما وأكّد على ضرورة حصول الممرضين على إجازات بدون راتب لمن يحصل على عقد عمل خارجي دون أيّ معوقات وحضر أعدادهم لزيادة حصة التعيينات للمرضيين لدى ديوان الخدمة المدنيّة ضمن شاغر بدل مجاز، بالإضافة إلى إتمام عملية معادلة الشهادات وتعديل الأوضاع خلال هذا الشهر بعد الانتهاء من عملية تدقيقها في الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى