أخبار محلية وعالمية

عاجل | قرارات حكومية جديدة بعد اجتماع حكومي مطوّل

وزير الدولة

قامَ وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور أمجد العضايلة بالحديث على أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز سيترأس اجتماعيًا مطوّلًا مع الفريق الوزاري على مدار اليوم السبت في رئاسة الوزراء لمراجعة وتحديث أولويات عمل الحكومة للجزء المتبقي من العام 2020 وعام 2021.

كما وبيّن العضايلة أنّ الحكومة أعلَنت مطلع العام الحالي تقريرًا عن إنجاز أولوياتها التي التزمت بإنجازها للعام 2019، كما أعلَنت أولويات عملها ومبادراتها للعام 2020 و2021 وهي آلية عمل عكفت عليها الحكومة كأداة للتخطيط المستقبلي ومتابعة الإنجاز وتقييم الأداء بشفافية ومكاشفة.

وقال العضايلة أيضًا: أنّه مع ظهور جائحة وباء فيروس “كورونا” تركزت السياسات والقرارات على الاستجابة السريعة له، تم التكيف مع تبعاته والسعي للتعافي من انعكاساته وبالتالي لا بد من تحديث أولويات ومبادرات الحكومة بالاستناد إلى تغذية راجعة من الميدان وتقييم لحالة مختلف القطاعات التي تأثّرت بتبعات الوباء.

كما وأكّد العضايلة أيضًا على أنّ الحكومة وضعت إجراءات لدعم القطاع السياحي وقطاع النقل كأكثر القطاعات تضررًا من تداعيات جائحة فيروس “كورونا”.

وتعمل الحكومة أيضًا على بلورة إجراءات محددة لدعم قطاعات أخرى متضررة ومساعدتها على التأقلم مع المرحلة الحالية والانتقال إلى مرحلة التعافي والمنة بالتعاون والشركة مع القطاع الخاص.

كما ولفت أنّ الاجتماع الوزاري المطوّل سيناقش أولويات عمل جميع الوزارات وأبرز المشاريع الدرجة على موازنتها لهذا العام في ظلّ المستجدات التي فرصتها أزمة فيروس “كورونا” والمحددات المالية والاقتصادية.

وأنهى أمجد العضايلة حديثه بالتأكيد على أنّ الأردن وبتوجيهات متتابعة ومباشرة من جلالة الملك عبدُاللّه الثاني ووعي والتزام مواطنيه وتكامل جهود جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية الذي شكّل نموذجًا في حسن إدارة الأزمة الصحيّة استنادًا إلى منظومة أخلاقية وقيمية له بالتماسك وحماية الضعيف من خلال إيلاء الاهتمام الأكبر لصحة مواطنيه وحماية القطاعات الاقتصادية والمحافظة على العمالة فيها وتقديم الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر تأثرًا جرّاء فيروس “كورونا” المستجّد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى