أخبار محلية وعالمية

استعدادات جامعة العلوم والتكنولوجيا للفصل الدراسي الصيفي

استعدادات جامعة العلوم والتكنولوجيا للفصل الدراسي الصيفي

في ظل الظروف التي تشهدها البلاد والإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي فايروس كورونا، فقد بدأت جامعة العلوم والتكنولوجيا بالاستعداد للبدء بالفصل الدراسي الصيفي عن بُعد باستخدام تقنية الاتصال المرئي.

وقد وضح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات خلال بيان له اليوم الاثنين السادس من شهر حزيران أن إدارة الجامعة قد قامت باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة سواء كانت فنية أو تقنية من أجل بدء بالفصل الدراسي الصيفي.

كما أن الدكتور خريسات يثمن جهود كافة أفراد الكادر الأكاديمي في عملهم وتوفيرهم المادة التعليمية بشكل إلكتروني من أجل التدريس عن بُعد، بالإضافة لاستجابتهم السريعة لكافة الاستفسارات من الطلبة، وأيضًا الدور المحوري لهم للقيام بإنجاح العملية التعلُّمية.

كما أن خريسات قد أكد على أن الجامعة قد قامت بنقل الخدمات المتعلقة بالتعلم الإلكتروني للأنظمة السحابية، وذلك من أجل ضمان جودة الخدمة، بالإضافة لتجنب حدوث انقطاعات بسبب حدوث ضغط على الشبكة الخاصة بالجامعة، مستفيدة من النجاح الذي قد تم تحقيقه خلال تجربة التعليم عن بُعد خلال الفصل السابق، كما أنه قد أشار لأن الجامعة قد قامت بعقد الامتحانات النهائية بشكل إلكتروني بما نسبة حضوره تصل إلى 98 بالمئة.

مع العلم أن عدد المساقات التي تم طرحها للفصل الدراسي الصيفي الحالي قد وصلت إلى 426 مساق نظري بشكل إلكتروني، و 719 شعبة صفية تقوم بخدم 19 ألف طالب قد سجلوا للفصل الدراسي الصيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى