أخبار محلية وعالمية

توضيح من جابر حول الآلية الجديدة لحجر القادمين من الخارج بعد فتح المطارات

قام وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر اليوم الأحد الموافق السابع من تموز بالتشديد على أن المملكة تستعد للمرحلة القادمة من عودة مواطنين إلى أراضي المملكة.

وفيما يتعلق بالحجر الصحي للمواطنين القادمين من الخارج فقد أكد الدكتور سعد جابر على أن لا يوجد تغييرات حتى الآن على نظام الحجر الصحي بعد القيام بإعادة فتح المطارات.

ويذكر أنه سوف يتم إعادة فتح المطارات في المملكة الأردنية خلال الأيام القادمة، وذلك لعودة المواطنين الأردنين الذين لا يزالوا في الخارج، بالإضافة لاستقبال المسافرين من عدة دول مختلفة تم تحديدها وفقًا لوضع الوبائي فيها.

ولا تزال الحكومة الأردنية مستمرة بإجراء الحجر الصحي الإلزامي في مناطق الحجر للمواطنين العائدين من الخارج، بالإضافة للخضوع لحجر منزلي إلزامي بعد إنهاء الحجر الصحي في أماكن الحجر.

كما وتؤكد الحكومة على ضرورة الاستمرار بالالتزام بكافة إجراءات الوقاية والسلامة العامة والتي من أهمها الحفاظ على جود تباعد اجتماعي بين المواطنين، بالإضافة للقيام بارتداء الكمامات والقفازات خاصة في الأماكن التي يوجد فيها عدد كبير من الأشخاص والتي يصعب الالتزام بوجود تباعد كبير فيها بين المواطنين.

وسوف يتم الإعلان عن آلية حجر صحي جديدة في حال حدوث أي تغيير على الآلية المعمول بها في الوقت الحالي.

كما أن كافة القرارات الصادرة هي قرارات مدروسة من قبل الحكومة الأردنية ووزارة الصحة بالإضافة للجنة الأوبئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى