مهارات الأطفال السلوكية

بعد اليوم – لن تطعمي طفلك “البسكويت بالشاي”

بعد اليوم - لن تطعمي طفلك "البسكويت بالشاي"
بعد اليوم – لن تطعمي طفلك “البسكويت بالشاي”

بعد اليوم – لن تطعمي طفلك “البسكويت بالشاي”

الكثير من الأمهات في مختلف المجتمعات يتطرقن إلى موضوع إطعام الأطفال الرضع البسكويت مغموساً بالشاي في الأشهر الستة الأولى للطفل في هذا الموضوع، نقلت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية عن جمعية التغذية البريطانية تحذيراً مهماً حول مخاطر إطعام الطفل البسكويت والشاي.

ولقد أوضح المتحدث باسم الجمعية، أخصائي التغذية كريس كاشين، أنّ الشاي يحتوي على مركبات تدعى مركبات “البوليفينول”، وهي عبارة عن مركبات تعمل على منع الجسم من امتصاص الحديد المفيد للجسم، ما قد يسبب للطفل الإصابة بمرض فقر الدم المعروف باسم الإنيميا، والتعب في أول طريق حياته، ووجود صعوبة واضحة في التركيز، فضلاً عن التأثير السلبي على نمو دماغ الطفل وعلى نمو جسمه.

كما وقد أشارت المتحدثة باسم الجمعية إلى أنّ الشاي يحتوي على مادة الكافيين أيضًا، ومادة الكافيين تعمل على إعاقة امتصاص الجسم لعنصر الكالسيوم، وبالتالي فهذا الأمر يسبّب حدوث مشاكل في نوم الطفل، إضافةً إلى احتوائه على مادة “التانين”، الذي يعتبر مضر بصحّة الأسنان للجميع، خاصة للأطفال عند بداية نمو الأسنان لديهم.

أما عن خطر أكل البسكويت للطفل فهو قد يسبب حدوث تسوس في الأسنان، وذلك بسبب احتوائه على البيض وعلى السكر، بحسب ما ورد من موقع “هافينغتون بوست عربي” الذي قد قام بنشر مقال يتحدث عن خطر أكل البكسويت للاطفال الرضع.

وبعد كل ما سبق فإن القرار الآن يعود إلى الأم ومدى محافظتها على صحة أطفالها.

يمكن الاطلاع على المزيد من المقالات حول التعامل مع الأطفال وكيفية العناية بهم وتربيتهم بشكل صحيح وسليم، وغيرها من المقالات حول مهارات الأطفال السلوكية من خلال زيارة الرابط التالي: https://jordanrec.com/archives/category/children-skills

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم أداة مانع الإعلانات

نحن نحاول تقديم المحتوى الأفضل لك ، وحجب الإعلانات من قبلك لا يساعدنا على الإستمرار ، شكراً لتفهمك ، وعذراً على الإزعاج