أخبار محلية وعالمية

جابر يدعو المواطنين مجددًا لهذا الأمر

جابر يدعو المواطنين مجددًا لهذا الأمر
جابر يدعو المواطنين مجددًا لهذا الأمر

قام وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر بدعوة كافة المواطنين للالتزام بأمر الدفاع 11، والحرص على الالتزام بأقصى درجات الحذر، بالإضافة للالتزام بكافة إجراءات الوقاية والسلامة العامة، وضرورة ارتداء الكمامة والقفازات قبل الدخول إلى أي مكان عام.

وارتداء الكمامات والقفازات يجب أن يكون أيضًا قبل دخول أماكن عامة، بما في ذلك الدوائر الحكومية والوزارات والمؤسسات العامة والمؤسسات الرسمية، وأيضًا قبل الدخول لأي مكان يقوم بتقديم الخدمات للجمهور بشكل مباشر، خاصة بعد عودة العمل بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأيضًا الأماكن العامة تشمل المحلات التجارية، المؤسسات، المراكز الصحية، العيادات الطبية، الشركات، المنشآت، المولات، وجميع أماكن التسوق.

وقد شدد وزير الصحة الدكتور جابر على أهمية الالتزام بوجود التباعد الجسدي، وأيضًا عدم إقامة تجمعات تشمل أكثر من 20 شخص، بالإضافة لضرورة استخدام المعقمات من أجل السيطرة على الوضع الوبائي في الأردن.

ومن الضروري أيضًا الالتزام بكافة الإجراءات الصحية في جميع الأماكن العامة، وعدم ممارسة أي سلوكيات قد تؤدي لانتشار العدوى، وذلك بسبب قيام الوزارة برصد تطورات عالمية تتعلق بارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، بالإضافة لتوسع قاعدة الإغلاقات عالميًّا بسبب تدهور الأوضاع الصحية عالميًّا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى