كيفية التخلص من الجلد الميت في 5 خطوات سهلة

كيفية التخلص من الجلد الميت في 5 خطوات سهلة
كيفية التخلص من الجلد الميت في 5 خطوات سهلة

يعد الجلد الميت من أهم الأسباب التي قد تمنع أن تكون بشرتك ناعمة ومشرقة. لذلك، اتبع الخطوات الخمس السهلة في هذه المقالة للتخلص من الجلد الميت. بعد ذلك، ستكون بشرتك أنعم من الحرير!

ما الذي يسبب تراكم الجلد الميت ؟

من الطبيعي تمامًا أن تصل خلايا الجلد إلى نهاية عمرها الافتراضي. في الواقع، تعيش خلايا الجلد فقط ما بين 40 و 56 يومًا. فهل تعلم أن ما بين 30000 و 40000 خلية جلدية تموت كل دقيقة! هذا أمر جيد في الغالب لأنه يسمح للخلايا الجديدة والأصغر سنًا بتجديد سطح بشرتك.

لكن المشاكل تبدأ عندما تتراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد ولا يتم التخلص منها مما يتسبب في سد مسام البشرة، وبعدها ظهور البثور والرؤوس السوداء، والنتيجة هي طبقة رقيقة من الجلد الميت ستجعل وجهك يبدو باهتًا.

إذن ما الذي يجعل خلايا الجلد الميتة تحول سطح بشرتك إلى مقبرة الخلايا؟ حسنًا، كما هو الحال دائمًا مع مشاكل البشرة، لا يوجد سبب واحد. هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الجلد الميت وفيما يلي قائمة بأكثر الأسباب الشائعة:

شيخوخة

لا تتجدد خلايا البشرة بالسرعة نفسها مع التقدم في العمر، لذلك من الطبيعي أن تتراكم الخلايا الميتة. إذا كنت تريد حقًا محاربة آثار الشيخوخة، يمكنك وضع بعض من كريمات ومنتجات مخصصة للتخلص من الجلد الميت.

الجلد الجاف

يتسبب الجلد الجاف في موت خلايا الجلد بمعدل أسرع من المعتاد. هذا يعني إذا كانت بشرتك جافة، فمن المحتمل وجود كمية زائدة من الجلد الميت على سطح جسمك، كما أن الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما تجعل من السهل على الخلايا الميتة أن تتجمع فوق الجلد.

عدم تقشر الجلد

عدم التقشير سبب رئيسي آخر لتراكم الجلد الميت. نظرًا لأن التقشير يزيل جميع الخلايا الميتة، فإن تجاهل هذه الخطوة الحاسمة للعناية بالبشرة كارثة.

العوامل البيئية

تلعب البيئة دورًا في مقدار تجمع الجلد الميت على جسمك ويشمل هذا كل شيء من مناخ المنطقة التي تعيش فيها والموسم الحالي إلى مقدار الوقت الذي تقضيه في الشمس.

تخلص من الجلد الميت في 5 خطوات سهلة

1) نظف بشرتك بلطف

الخطوة الأولى لإزالة الجلد الميت هي مجرد تنظيف على الطريقة القديمة. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لتنظيف بشرتك بشكل صحيح:

1.اشطف بشرتك بالماء الدافئ (وليس الساخن!)
2. ضعي رغوة المنظف المفضل لديك (وليس الصابون!) على بشرتك. استخدم أطراف أصابعك وتذكر ألا تفرك بشرتك بقوة، هذا مهم بشكل خاص لوجهك ورقبتك لأن بشرتك أرق وأكثر حساسية في تلك المناطق.
3. اشطفي وجهك بالماء البارد.
4. استخدم منشفة ناعمة لتجفيف بشرتك بلطف.

2) قم بتقشير للبشرة

هذه الخطوة هي المفضلة لأنها مريحة للغاية ورائعة لبشرتك! يؤدي تبخير وجهك إلى فتح المسام وإرخاء خلايا الجلد الميتة الموجودة على وجهك وهذا هو السبب في أنها طريقة مثالية لإعداد بشرتك للتقشير!

3) قشر، قشر، قشر!

هذه هي الخطوة التي ستزيل فيها كل الجلد الميت، هناك عدة طرق مختلفة للتقشير دعونا نلقي نظرة على كل طريقة:

مقشرات فيزيائية
تستخدم المقشرات الجسدية شيئًا ماديًا صغيرًا لفرك الجلد الميت بعيدًا، تختلف هذه الأشياء بشكل كبير فقد تكون أي شيء كالقهوة أو السكر إلى قطع صغيرة من قشور الجوز. ستساعد هذه المواد الصغيرة على تنظيف كل الجلد الميت من جسمك.

مقشرات كيميائية
كما يوحي الاسم، تستخدم المقشرات الكيميائية مواد كيميائية للتخلص من خلايا الجلد الميتة بدلاً من الأشياء المادية الدقيقة. في حين أن كلمة “مادة كيميائية” قد تكون مخيفة بعض الشيء، فإن هذه الأنواع من المقشرات آمنة تمامًا للاستخدام.

يمكن أن تكون “المواد الكيميائية” في هذه المنتجات أشياء مثل حامض الستريك -المادة الموجودة في الليمون- أو حمض اللاكتيك -المواد الموجودة في منتجات الألبان- حتى أن بعض الخبراء يوصون بمقشر كيميائي أكثر من الفيزيائي لأن الأشياء الصغيرة في المقشرات الفيزيائية يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك.

4) استخدم قناع الوجه

بعد أن تنتهي من إزالة كل الجلد الميت من وجهك، تكون جاهزًا لوضع قناع للوجه. إذا كنت في حالة مزاجية لتدليل نفسك، فتوجه إلى المنتجع الصحي! أو إذا كنت تشعر بالحنكة، يمكنك صنع قناعك الخاص في المنزل.

5) ضع المرطبات

الخطوة الأخيرة في عملية إزالة الجلد الميت هي وضع مرطب عالي الجودة وهذا فقط للتأكد من أن بشرتك رطبة للغاية، مما سيمنع خلايا الجلد من الموت المبكر في المستقبل. بالطبع، يجب وضع المرطب المفضل لديك عدة مرات في اليوم – ليس فقط بعد التقشير.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock

أنت تستخدم أداة مانع الإعلانات

نحن نحاول تقديم المحتوى الأفضل لك ، وحجب الإعلانات من قبلك لا يساعدنا على الإستمرار ، شكراً لتفهمك ، وعذراً على الإزعاج