أخبار محلية وعالمية

توصيات قادمة بعد انتهاء حظر التجول الشامل

توصيات قادمة بعد انتهاء حظر التجول الشامل
توصيات قادمة بعد انتهاء حظر التجول الشامل

توصيات قادمة بعد انتهاء حظر التجول الشامل

بعد إصدار قرار حكومي يتعلق بفرض حظر تجول شامل خلال يومي الجمعة والسبت التاسع والعاشر من شهر تشرين الأول ولمدة 48 ساعة فإن الشعب الأردني ينتظر الإعلان عن عدد الإصابات الجديدة التي يتم تسجيلها بفيروس كورونا المستجد، والجميع متفائل بأن يكون هذه القرار الحكومي مجديًا.

وقد امتثل الشعب الأرني للقرار الحكومي المتعلق بحظر التجول الشامل، فالمصلحة العامة تستوجب التزام الجميع والبقاء في المنازل من أجل تخفيف انتشار الفيروس بين المواطنين، ففيروس كورونا أصبح كابوس مزعج ومقلق للجميع خاصة بعد وصول مرحلة التفشي المجتمعي.

وبعد مرور 48 ساعة سوف يتم الاجتماع من جديد في اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة والمنبثقة من وزارة الصحة من أجل دراسة تأثير قرار حظر التجول الشامل في التقليل من أعداد الإصابات التي يتم تسجيلها بالفيروس المستجد بشكل يومي، ولدراسة أيضًا فيما إذا كان قرار حظر التجول الشامل سوف يكون بوصلة أمان من أجل إيقاف تفشي فيروس كورونا المستجد وفق ما صرح به مصدر طبي في لجنة الأوبئة.

وخلال الاجتماع سوف يتم دراسة إذا كان هناك توصيات قادمة جديدة، وإذا سوف يستمر العمل بقرار حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت أو إذا كان سوف يتم إعادة النظر بهذا القرار، كل هذا سوف تتم دراسته خلال اجتماع لجنة الأوبئة القادم، وسوف يتم الإعلان عن كافة القرارات والإجراءات والتوصيات الجديدة خلال عدة أيام قليلة قادمة.

ومن الضروري التذكير بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، والاتزام بارتداء الكمامة والقفازات وترك مسافة أمان، وعدم التواجد في الأماكن التي تحتوي على تجمعات كبيرة، بالإضافة إلى التعقيم بشكل مستمر.

يمكن قراءة المزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى