أخبار محلية وعالمية

الحكومة: تمديد العمل بقرارات حظر التجول حتى منتصف أيار

الحكومة: تمديد العمل بقرارات حظر التجول حتى منتصف أيار
الحكومة: تمديد العمل بقرارات حظر التجول حتى منتصف أيار

الحكومة: تمديد العمل بقرارات حظر التجول حتى منتصف أيار

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام و المتحدث باسم الحكومة صخر دودين. أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة أصدر قراراً يقضي بتمديد العمل بحظر الجمعة الشامل و الحظر الليلي الجزئي حتى 15 أيار المقبل.

حيث قال دودين في إيجاز صحفي الأحد: “سيستمر العمل في الإجراءات المطبقة حالياً حتى منتصف شهر أيار المقبل. حيث تستمر ساعات الحظر الليلي من الساعة السابعة مساءً للأفراد، و السادسة مساءً للمنشآت حتى السادسة صباحاً”.

كما أوضح دودين أن قرار حظر التجول الشامل ليوم الجمعة. سيستمر كما هو مطبق حالياً حتى منتصف شهر أيار المقبل.

ولفت إلى استمرار العمل بقرار إغلاق المنشآت التي تقرر إغلاقها سابقاً. و تم تحديدها في البلاغ رقم (27) الصادر استناداً إلى أحكام أمر الدفاع رقم (19) لسنة 2020. حتى تاريخ 15/ أيّار/2021.

كما عزا دودين هذه القرارات إلى أن الأردن شهد في الأسابيع الماضية تزايداً كبيراً في أعداد الوفيات و الإصابات. و ارتفاع نسبة الفحوص الإيجابية لفيروس كورونا. مع تجاوز حاجز المئة وفاة و قرابة 10 آلاف إصابة يوميا. و نسبة (20%) من الفحوصات الإيجابية. مبينا أن هذا “يؤشر على وصولنا إلى مستويات مقلقة من انتشار الوباء”.

و قال أيضاً: “عدد المصابين الداخلين إلى المستشفيات يومياً يفوق عدد الخارجين منها، بنسبة تصل في بعض الأحيان إلى الضعف و هو ما يزيد من حجم الضغط على المستشفيات. و يرهق قطاعنا الطبي”.

حيث انه شدد على أن “الحكومة. و بتوجيه مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني. تعمل بجد و اجتهاد. و ذلك من أجل حماية صحة المواطنين و سلامتهم. التي هي على رأس أولوياتنا”. شاكرا للمواطنين صبرهم و التزامهم في ظل هذه الظروف العصيبة التي نمر بها بسبب تداعيات جائحة كورونا”.

للاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى