أخبار محلية وعالمية

دودين: وضعنا الوبائي في الأردن حرج ومقلق جداً

دودين: وضعنا الوبائي في الأردن حرج ومقلق جداً
دودين: وضعنا الوبائي في الأردن حرج ومقلق جداً

دودين: وضعنا الوبائي في الأردن حرج ومقلق جداً

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام. الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين أن وضعنا الوبائي في الأردن حرج و مقلق جداً. كما أشار إلى أن فتح القطاعات بعد الموجة الاولى كان يجب أن يتأخر لكبح جماح الفيروس.

كما أضاف دودين بأن إعادة النظر بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة سيتم عندما تصل إلى نسبة 5% بنتائج الفحوصات الإيجابية.

و حول الباقة التخفيفية التي تستهدف جيب المواطن أشار دودين الى أنها تستهدف الاقتصاد و عند تعافي الاقتصاد الأردني ستتعافى جيب المواطن. و هذا المقصود بأنها تستهدف جيب المواطن.

حيث أكد دودين ان الاجراءات المتخذة لن تتغير قبل منتصف أيار. لافتاً الى أن الحكومة ستطعم جميع من هم على الأرض الأردنية مجاناً.

و بين دودين ان عودة تدريجية و بطيئة للقطاعات المغلقة بسبب فيروس كورونا ستكون بعد 15 أيار. حتى لا نقع بنفس الخطأ الذي وقعنا به في الموجة الأولى.

كما لفت دودين الى إجراءات ملموسة تخص الترهل الإداري في الأردن قبل و بعد شهر رمضان. مؤكداً انه سيكون هناك حساباً لكل من يؤخر معاملات الناس بدوائر الدولة.

حيث حذر دودين من فيديوهات “مشبوهة” بالأردن تُبث في أوقات حساسة للنيل من الأردن. مشيراً إلى أن الفيديو الخاص بالسيدات في منطقة وادي رم “دس بشكل لئيم”.

و حول قرار عدم حبس المدين. أشار دودين الى إنه تأجيل حتى 31 كانون أول 2021. قائلا أن الناس الآن “معهاش توكل” في بعض الحالات. ولا يمكن أن نضع أي انسان في السجن بسبب الدين. ونأمل في نهاية كانون أول المقبل أن يكون هناك تعاف في البدن والجيب.

وقال إن مبلغ 100 ألف دينار هو تراكمي بمجموع كافة القضايا. و يستطيع الدائن تحصيل حقوقه من المدين بطريقة مدينة لكن دون حبس. و تم منع المدين من السفر.

للاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى