السياحة الداخلية والخارجية

أفضل الأماكن للزيارة في جامو في 2021

أفضل الأماكن للزيارة في جامو في 2021
أفضل الأماكن للزيارة في جامو في 2021

أفضل الأماكن للزيارة في جامو في 2021

تقع في ولاية جامو وكشمير الهندية تشتهر منطقة جامو بجبالها الساحرة. يُعرف هذا المكان في المقام الأول بمعبد فايشنو ديفي الذي يحمل أهمية دينية مهمة للهندوس.

ولكن هذا ليس كل ما تقدمه من حيث عوامل الجذب فهذه القائمة التي تضم أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جامو. والتي ستعلمك بكل الخيارات التي لديك ويجب أن تكون في قائمة أمنياتك إذا كنت تخطط للهروب إلى هذا الجزء من الجنة على الأرض.

تأتي مناطق الجذب المدرجة مع جميع المعلومات السياحية الفعالة مثل التوقيت ورسوم الدخول وما إلى ذلك لذلك لا يتعين عليك تصفح الإنترنت لمعرفة المزيد عنها.

معبد فايشنو ديفي – موقع مشهور

معبد فايشنو ديفي - موقع مشهور
معبد فايشنو ديفي – موقع مشهور

يعتبر المعبد من بين أكثر المزارات الهندوسية زيارة في العالم. حيث يزور ملايين الحجاج هذا المعبد كل عام. المعبد مخصص للإلهة ماهالاكشمي ووفقًا للاعتقاد يتم منح كل ما تتمناه هنا.

يقع المعبد المصمم على شكل كهف على ارتفاع 5200 قدم فوق مستوى سطح البحر. لذلك يتعين على الناس السفر إلى القمة من نقطة ما.

بخلاف المشي يمكنك أيضًا اختيار خدمات الهليكوبتر أو ركوب المهر أو palanquin للوصول إلى معبد فايشنو ديفي أحد أفضل الأماكن للزيارة في جامو.

معبد راغوناث – ضريح هندوسي رئيسي

معبد راغوناث - ضريح هندوسي رئيسي
معبد راغوناث – ضريح هندوسي رئيسي

تسليط الضوء في قائمة الأماكن التي نراها في جامو هو معبد راغوناث.

يعود تاريخ المجمع إلى بداية القرن التاسع عشر عندما بناه مهراجا رانجيت سينغ. يحتوي كل من المعابد في المجمع على مستدقة متشابهة متباينة حسب الارتفاع.

يبدو أن النمط المعماري هنا يظهر مزيجًا من أنماط السيخ والمغول. بخلاف الواجهة والمظهر العام للمعابد تلفت اللوحات الموجودة بداخلها الانتباه لأنها تصور فصول ماهابهارات وبهاغافاد جيتا ورامايانا.

قلعة بهيمجاره – سافر عبر الزمن

قلعة بهيمجاره - سافر عبر الزمن
قلعة بهيمجاره – سافر عبر الزمن

عند الحديث عن مناطق الجذب في جامو يتم ذكر بهيمجاره كثيرًا. يقع حصن التل هذا على ارتفاع 150 مترًا فوق سطح الأرض وهناك مناطق جذب مختلفة هنا بما في ذلك المعبد والبركة والغرف الفخمة.

في أيامه الأولى تم بناؤه باستخدام الطين وأعيد بناؤه لاحقًا باستخدام الحجارة على يد مهراجا ريشيبال رنا. إن زيارة هذه البقية ستجعلك تعود بالزمن إلى الوراء وستتركك في حالة من الرهبة المطلقة.

قصر عمار محل – حيث تكمن الأسطورة

قصر عمار محل - حيث تكمن الأسطورة
قصر عمار محل – حيث تكمن الأسطورة

معلم في مدينة جامو قصر عمار محل له تاريخ غني يتباهى به. تم بناء القصر في القرن التاسع عشر من قبل مهندس معماري فرنسي بعد أن تم تكليفه من قبل حاكم دوجرا رجا عمار سينغ. اليوم تم تحويله إلى متحف وهو بمثابة أحد مناطق الجذب الرئيسية في جامو.

يعرض المتحف لوحات مصغرة وكتبًا ومجموعة فنية وعرشًا ذهبيًا يزن 120 كجم. مباشرة من الواجهة إلى الديكورات الداخلية وحتى الموقع رائع هنا حيث تم بناء القصر بجوار نهر تاوي المذهل.

للاطلاع على مزيد من مقالات السياحة الداخلية والخارجية من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى