أخبار محلية وعالمية

توزيع قسائم شرائية بهذه القيمة قبل رمضان

توزيع قسائم شرائية بهذه القيمة قبل رمضان
توزيع قسائم شرائية بهذه القيمة قبل رمضان

توزيع قسائم شرائية بهذه القيمة قبل رمضان

تم التصريح بشأن توزيع قسائم شرائية بقيمة 35 دينار أردني قبل رمضان على عدد من الأسر الأردنية

قال وزير التنمية الاجتماعي أيمن المفلح إن القرارت التي اتخذتها الحكومة للحد من جائحة كورونا الأربعاء تم تحديد جزء منها للحماية الاجتماعية حيث خصص مبلغ 60 مليون دينار لهذه الغاية عن طريق برنامجين.

وأضاف المفلح خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد الاربعاء ان 50 مليون دينار ستخصص لاستكمال برنامج تكافل 3 حيث سيستفيد منه 60 الف أسرة من خلال تخصيص رواتب لهم من 1-4-2021 وحتى نهاية العام 2021.

وأردف المفلح بأن البرنامج الثاني سيكون بقيمة 10 ملاين ديناروسيخصص لشراء مواد غذائية من المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية، وتوزيعها على عدد من الأسر الأردنية عبر قسائم، حيث ستقوم وزارة التنمية بانتقاء الأسر العفيفة لتوجيه الدعم لها.

ولفت المفلح إلى وجود بيانات لدى وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية تتعلق بالأسر الأكثر حاجة، مشيرا الى ان 285 الف أسرة ستستفيد من قسائم الشراء المخصصة للمواد الغذائية بقيمة 35 دينار للقسيمة الواحدة قبل بداية شهر رمضان المبارك ولمرة واحدة.

وأشار المفلح الى استثناء الحاصلين على المعونات الشهرية وبرنامج تكافل والدعم التكميلي من القسائم المخصصة في شهر رمضان.

وبين ان المنتفعين من البرنامج والذي تم اطلاقه ضمن الحزمة الحكومية للتخفيف عن المواطنين سيتيح للمنتفعين شراء مواد غذائية من المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية وذلك بقسيمة قيمتها ٣٥ دينار للعائلة الواحدة.

للاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى