أخبار محلية وعالمية

مسؤول في فيسبوك: هذا هو حجم الأخبار الكاذبة التي حذفناها

مسؤول في فيسبوك: هذا هو حجم الأخبار الكاذبة التي حذفناها
مسؤول في فيسبوك: هذا هو حجم الأخبار الكاذبة التي حذفناها

مسؤول في فيسبوك: هذا هو حجم الأخبار الكاذبة التي حذفناها

تنتشر الأخبار الكاذبة و المعلومات المضللة مثل النار في الهشيم. حيث رصدت إدارة موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أرقاما مرعبة لمعلومات خاطئة ظهرت خلال الشهور الأخيرة. منها 12 مليون محتوى مضلل قد تم إزالته.

ففي مقابلة مع سكاي نيوز العربية. قال محمد عمر مدير شركات الأخبار في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا بشركة “فيسبوك” إن عملاق التواصل الاجتماعي قام بإمداد أكثر من 2 مليار شخص من 189 دولة بمعلومات موثوقة حول فيروس كورونا من خلال مركز معلومات COVID-19 والرسائل التعريفية. كما قام بإزالة أكثر من 12 مليون محتوى على فيسبوك و إنستجرام تحتوي على معلومات مضللة يمكن أن تؤدي إلى ضرر جسدي وشيك.

حيث أوضح أن عملية تدقيق الحقائق و المعلومات الكاذبة تتم بشكل رئيسي منذ يناير 2020 على 3 محاور: “ضمان أن الجميع يحصل على معلومات دقيقة. و دعم خبراء الصحة حول العالم. و إيقاف المعلومات المغلوطة على المنصة و المحتوى الضار”. مضيفا أن “أولويتنا هي التأكد من إمكانية وصول الجميع في كل أنحاء العالم إلى معلومات موثّقة ودقيقة”.

و أضاف: “أطلقنا مركزا للمعلومات عن فيروس كورونا (كوفيد-19)، الموجود في الـnews feed. واخترنا هذا المكان المركزي للمستخدمين حتى يتمكنوا من الحصول على آخر الأخبار و المعلومات وكذلك الموارد والنصائح للحفاظ على صحتهم ودعم أسرهم ومجتمعهم بسهولة. كما أننا نعمل على ضمان حصول أي شخص على هذه المعلومات من أماكن آخرى عبر منتجاتنا. فـشاركنا المعلومات الصادرة عن السلطات الصحية الرائدة مع مدراء المجموعات. لكي يشاركوها بدورهم مع مجتمعاتنا”.

الادعاءات الكاذبة على فيسبوك

كما اوضح أن فيسبوك يقوم بإزالة الادعاءات الكاذبة و نظريات المؤامرة التي تم الإبلاغ عنها من قبل المنظمات الصحية العالمية الرائدة. و بدأنا ذلك بإزالة ادعاءات خطيرة مثل أن “شرب المبيضات يمكن أن يعالج فيروس كورونا” و الآن نزيل الادعاءات التي تقول بأن التباعد الجسدي لا يجدي”.

و أشار إلى أن إدارة فيسبوك تقوم بمنع الأشخاص من عرض إعلانات تستغل الموقف. والتي تدعي على سبيل المثال: أن منتجاتهم يمكن أن تعالج المرض. وبخلاف ذلك قمنا بحظر إعلانات وقوائم تجارية تبيع أقنعة طبية ومعقمات اليدين ومناديل مطهرة للأسطح ومجموعات فحص الإصابة بفيروس كوفيد-19″.

للاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى