عالم الصحة والجمال

الحميات المبتذلة والخاطئة وكيف تؤثر على صحتك؟

الحميات المبتذلة والخاطئة وكيف تؤثر على صحتك؟
الحميات المبتذلة والخاطئة وكيف تؤثر على صحتك؟

الحميات المبتذلة والخاطئة وكيف تؤثر على صحتك؟

ما هي موضة الحمية الخاطئة؟

يعتمد النظام الغذائي الرائج على الضجيج وليس العلم وربما يكون له علاقة بمخطط التسويق ودعم المشاهير أكثر من التأثيرات المثبتة المدروسة. تتضمن حمية البدعة تناول أطعمة غنية بالدهون أو منخفضة الكربوهيدرات أو غنية بالبروتين والتي تعد بحل سريع مثل طعام سحري أو مجموعة من الأطعمة التي يمكن أن تغير كيمياء جسمك

في كثير من الأحيان قد تؤدي الحميات المبتذلة إلى فقدان الوزن على المدى القصير لبعض الناس. ولكن في معظم الأحيان لا تحقق الأنظمة الغذائية ما تعد به.

عندما تبدأ في اتباع نظام غذائي بدعة فأنت تصدم جسدك ويحوله إلى روتين لم يعتاد عليه. عن طريق فقدان الوزن بسرعة كبيرة يمكنك إرسال جسمك إلى وضع البقاء على قيد الحياة. يأتي هذا في شكل التمثيل الغذائي البطيء والذي يجب أن يبدو غير جذاب للغاية لأي شخص يحاول إنقاص الوزن.

عادةً ما تعمل هذه الحميات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية على تجويع جسمك من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية التي تحتاجها لتعمل. أيضًا ، لديهم قواعد صارمة يجب الالتزام بها.

في غضون أسابيع قليلة من حرمان نفسك من العناصر الغذائية الحيوية. من المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى الإفراط في تناول جميع الأطعمة غير الصحية. مما يؤدي إلى زيادة الوزن وإلحاق الضرر بجسمك – الحكاية المعتادة للحميات المبتذلة.

أشهر الحميات الرائجة:

اكتسبت شهرة من الحميات المبتذلة في اللغة الأخيرة. سهل والبعض الآخر ليس بهذا القدر. معظم هذه الأشياء تشترك في شيء واحد: ابتعد عن مجموعة الأطعمة المفضلة لديك.

1 حمية أتكينز

نظام أتكينز الغذائي هو النظام الغذائي الأكثر شهرة منخفض الكربوهيدرات. يتكون من 4 مراحل بما في ذلك مرحلة تحريض أولية مدتها أسبوعان تقلل من الكربوهيدرات إلى 20 جرامًا يوميًا مع السماح بكميات غير محدودة من البروتين والدهون.

يمكن لمن يؤمنون بهذا النظام الغذائي إضافة الكربوهيدرات تدريجياً بزيادات قدرها 5 جرامات. لتحديد مستويات الكربوهيدرات الحرجة لديهم لفقدان الوزن والحفاظ على الخسارة.

ومع ذلك يجب أن تظل منخفض الكربوهيدرات بالفعل مدى الحياة حتى لو كنت قد حققت أهداف وزنك. خلاف ذلك ستستعيد الوزن الذي فقدته. وهو أمر شبه حقيقي مع أي نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

2 كيتو دايت

الكيتو هو النظام الغذائي الأكثر انتشار ، والذي سمع عنه الجميع. المفهوم هو تناول الكربوهيدرات المنخفضة جدًا والبروتين المعتدل والنظام الغذائي عالي الدهون لإنقاص الوزن.

يعمل النظام الغذائي عن طريق تحويل جسمك إلى حالة الكيتوزية. للحصول على الطاقة المشتقة من تكسير الدهون في الجسم في غياب الكربوهيدرات كمصدر للطاقة. هذا يؤدي إلى فقدان الوزن.

ومع ذلك فإن المشكلة تنشأ لأن النظام الغذائي صارم للغاية ويصعب اتباعه. يضع ضغطًا إضافيًا على الأعضاء التي تحتاج إلى الكربوهيدرات كوقود أساسي للطاقة.

التحول من الجليكوجين إلى الكيتونات هو العمل الجبلي نفسه. وقد يكون اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لفترة طويلة أمرًا خطيرًا وغير مستدام.

3 حمية التخلص من السموم

أنظمة التخلص من السموم ومنتجات التخلص من السموم هي الكلمات الطنانة في صناعة الصحة. الفكرة الكامنة تحت “إزالة السموم” هي أن استهلاك هذه المنتجات سيطهر جسمك من “السموم”. ويساعد بدوره على تحسين الصحة وتشجيع فقدان الوزن.

كل يوم في جميع الأوقات جسمنا لديه القدرة على إزالة السموم من نفسه من جميع السموم بمساعدة أعضاء إزالة السموم مثل الكبد والكلى والجلد. يمكننا المساعدة في هذه العملية عن طريق تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف والبقاء رطبًا. ليس من الضروري اتباع نظام غذائي للعصير أو نظام غذائي نباتي نيء.

للاطلاع على مزيد من مقالات عالم الصحة والجمال من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى