أخبار محلية وعالمية

عاجل وهام من وزير التنمية الاجتماعية

عاجل وهام من وزير التنمية الاجتماعية
عاجل وهام من وزير التنمية الاجتماعية

عاجل وهام من وزير التنمية الاجتماعية

وزير التنمية يشكل لجنة لمراجعة نظام جمع التبرعات

شكل وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، اليوم الاثنين:
لجنة لمراجعة نظام جمع التبرعات للوجوه الخيرية لسنة 1957 وتطويره لاستيعاب الطرق الجديدة لجمع التبرعات وخاصة الإلكترونية.

وقال الوزير المفلح في بيان صحافي، اليوم الاثنين، إن تطوير نظام جمع التبرعات بات حاجة ملحة لينسجم مع التغييرات والتطورات التكنولوجية. بما يضمن الاستجابة لجميع المتغيرات التي ظهرت في بيئة عمل الجمعيات وغيرها. وايجاد نصوص صريحة وواضحة للطرق الحديثة لجمع التبرعات ولاسيما الإلكترونية. ووضع ضوابط وإجراءات واضحة لجمعها وتلقيها سواء أكانت نقدية أو عينية.

ولفت إلى أن النظام في مسودته الجديدة سيعالج عمليات التسول الإلكتروني وآلياته وطرق مواجهته نظرا لخلو قانون العقوبات النافذ من أي نص يعالجه.

مطالبة بقروض ميسرة للمطاعم والحلويات

طالب نقيب أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية عمر العواد بالالتفات إلى الحالة الاقتصادية والمالية العامة لقطاع المطاعم والحلويات والمقاهي.

وقال في بيان صحفي، الاثنين، إن قطاع المطاعم والحلويات الأكثر تضررا بجائحة كورونا. والكثير من المطاعم ومحال الحلويات متوقفة عن العمل، وأصبحت على حافة الانهيار التام.

وأضاف أن القطاع يعاني من عدم القدرة على دفع الأجور والرواتب والتراخيص والضرائب. بالإضافة إلى رفع الكلف عليه لقاء ارتفاع المواد الاولية للإنتاج ومستهلكات العمل بنسبة لا تقل عن 25 بالمئة.

وطالب العواد بمنح قطاع المطاعم والحلويات قروضا ميسرة بفائدة 2 بالمئة من خلال الحزمة المالية المخصصة لدعم القطاعات المتضررة اساسا .

يمكنكم الاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى