أخبار محلية وعالمية

حالة الطقس المتوقعة في شهر رمضان المبارك

حالة الطقس المتوقعة في شهر رمضان المبارك
حالة الطقس المتوقعة في شهر رمضان المبارك

حالة الطقس المتوقعة في شهر رمضان المبارك

تحدث مدير مركز طقس العرب محمد الشاكر، عن التوقعات الحالة الجوية في الأردن للأسبوع الحالي و خلال شهر رمضان.

قال الشاكر إن نهاية الاسبوع الحالي سيكون تغيير جذري على درجات الحرارة. حيث يكون هناك ارتفاع متسارع على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة.

وحول توقعات درجات الحرارة في شهر رمضان، بين الشاكر أنه سيكون هناك ارتفاع ملحوظ و كبير على درجات الحرارة خلال الشهر الفضيل.

كما انه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة بعد منتصف شهر رمضان من 22 إلى 30 درجة مئوية.

حيث أشار إلى أن الأجواء ستكون ربيعية في النصف الأول من رمضان. فيما سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في النصف الثاني و فرصة لهطول الأمطار، بالإضافة وجود موجات غبارية.

وحدث الشاكر عن درجات الحالة الجوية ليوم السبت. حيث طرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة. و كانت أقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-9 درجات مئوية.

كما أضاف أن درجات الحرارة الليلة تقترب من الصفر مئوية في بعض المرتفعات و جبال الشراة. و يكون الطقس بارد بشكل عام وقارس البرودة في المرتفعات الجبلية. كما يحتمل تساقط الأمطار في المنطقة الشمالية. تكون على شكل زخات برد في بعض الأحيان.

وأشار إلى أن يوم الأحد يستمر تواجد الكتلة الهوائية شديدة البرودة والتي هي من أصول قطبية و غير معتادة لمثل هذا الوقت من العام بالقُرب من المملكة. حيث تكون درجات الحرارة أقل من المعتاد من 8-12 درجة مئوية. و يحتمل هطول بعض الزخات من الأمطار في المناطق الشمالية من المملكة. و ربما بعض المناطق الوسطى.

حيث بين الشاكر أن الكتلة الهوائية الباردة هي اخر كتلة هوائية تؤثر على الأردن، ومن الصعب أن تتكرر.

كما لفت أن درجات الحرارة الثلاثاء تبدأ درجات الحرارة بالصعود، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتقترب من معدلاتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من السنة، ويكون الطقس ربيعيا معتدلا بوجه عام.

للاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى