أخبار محلية وعالمية

شروط الإستفادة من سلف الضمان الإجتماعي

شروط الإستفادة من سلف الضمان الإجتماعي
شروط الإستفادة من سلف الضمان الإجتماعي

شروط الإستفادة من سلف الضمان الإجتماعي

نشر الناطق الإعلامي بإسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في المملكة “شامان المجالي” بأن المزايا التي وردت في بلاغ رقم 30. و الذي أعلن عنها رئيس الوزراء بشر الخصاونة يوم أمس الإثنين، أنه يمكن لأي شخص قد سجل على منصة أخذ المطعوم الإستفادة منها.

في حين وأضاف المجالي من خلال تصريحات صحفية يوم الثلاثاء 13/4/2021 أن باب التسجيل للاستفادة. من برامج السلف لمؤسسة الضمان سيبدأ بداية الأسبوع القادم.

وأشار أيضاً إلى أن مؤسسة الضمان الإجتماعي ستعمل على تقديم سلف مالية للمتقاعدين وذلك مع بداية الأسبوع القادم والتي ستكون كحد أقصى 200 دينار دون أي فوائد.

ومن ثم بين المجالي حول برنامج تمكين إقتصادي 2 أنه تم توسيع البرنامج بحيث سيشمل أكبر عدد ممكن من المنشآت في القطاع الخاص. مؤكداً أن البرنامج سيفيد 300 ألف مواطن من المسجلين في الضمان الاجتماعي.

و كان قد أعلنت مؤسسة الضمان الإجتماعي يوم أمس الإثنين في بيان صحفي عن صدور بلاغ رئيس الوزراء بخصوص التوسع. في برنامج تمكين إقتصادي (2) للعاملين في القطاع الخاص و ذلك برفع السقف الأعلى للسلفة المتاحة لهم إلى “350 دينار” للأردني بدلاً من “200 دينار” كما كان سابقاً.

وأضاف إلى منح السلفة للمؤمن عليه غير الأردني و بسقف 200 دينار حيث بينت المؤسسة بأن إحتساب السلفة محدد بنسبة 8% من مجموع أجور المؤمن عليه المشمولة في الضمان الاجتماعي على أن لا تزيد قيمتها عن هذه السقوف.

الضمان يصرف رواتب لفئة محددة قبل شهر رمضان

صرح الناطق الإعلامي بإسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في المملكة الاردنية الهاشمية “شامان المجالي” بأن الدفعة المقدمة. من الراتب التقاعدي عن شهر 4 نيسان ستكون في الحسابات البنكية يوم الإثنين القادم الموافق 12/4/2021.

في حين و أوضح المجالي بأن تحويل المؤسسة للدفعة المقدمة من الراتب التقاعدي عن شهر 4 نيسان. يأتي مع حلول شهر رمضان المبارك لـ تمكين المتقاعدين من تلبية إحتياجاتهم في الشهر الفضيل.

مبيناً بأن مقدار الدفعة سيكون بواقع 25% من صافي الراتب للمتقاعدين بحد أعلى 250 دينار. أما الصرف للورثة المستحقين و لورثة المتقاعدين سيكون بنسبة 50% من الراتب الصافي و بحد أقصى 250 دينار.

للاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى