ابتكارات واختراعات

آبل تكشف عن حيلة خفية في أجهزتها يحتاجها الجميع

آبل تكشف عن حيلة خفية في أجهزتها يحتاجها الجميع
آبل تكشف عن حيلة خفية في أجهزتها يحتاجها الجميع

آبل تكشف عن حيلة خفية في أجهزتها يحتاجها الجميع

كشفت شركة “آبل” للهواتف المحمولة عن حيلة خفية وجديدة في أجهزتها حيث تسمح بتصوير الوثائق و المستندات الهامة. و هي ميزة يحتاجها الجميع.

في الوقت ذاته و بحسب ما كشفته شركة آبل فإن كل ما يتطلبه الأمر هو فتح تطبيق الـ “Notes”. ومن ثم فتح مستند جديد للوصول إلى الكاميرا. وبعد فتح مستند جديد يمكن للمستخدم الضغط على أيقونة الكاميرا في أسفل المستند للاستعداد لـ تصوير الوثائق المطلوبة.

و كل ما على المستخدم القيام به هو تثبيت جميع الوثائق التي يرغب بمسحها أمام الكاميرا في وضعية ثابتة. وذلك ليتم التقاط الصورة بالكامل بوفق تقرير خاص قدمته “قناة الحرة”.

بالإضافة إلى أنه وقد ينصح عادة باللجوء إلى موقع مضاء جيداً لالتقاط أفضل صورة ممكنة للوثائق المراد حفظها وذلك دون الحاجة لاستخدام إضاءة الهاتف أو الفلاش.

حيث ولفتت شركة آبل إلى أن مسح الوثائق قد يتم بشكل تلقائي فيما لو كان الجهاز مثبتاً على وضعية “Auto”. وفي حالة الرغبة بالتقاط الصور بشكل يدوي يتعين على المستخدم الضغط على أيقونة التصوير في تطبيق الكاميرا أو استخدام أزرار رفع الصوت و خفضه ومن ثم حفظ الصورة.

تحديثات الواتساب الجديده تصدم مستخدمي هواتف آبل القديمة

نشرت مصادر خاصة بـ أخبار تكنولوجية بأن تحديثات تطبيق الواتساب الجديده سوف تحظر او تمنع مستخدمي نظام التشغيل. “آي أو أس 9” أو الأقل منهم والتي تستخدمها هواتف أبل القديمة. من إجراء جميع المكالمات أو إستخدام التطبيق للدردشة بشكل كامل.

ووفقاً لـ الموقع الشهير “وا بيتا إنفو” وهو المختص بـ أخبار الواتساب. فإن هذا التطبيق الشهير الذي يتم إستخدامه من قبل ملياري شخص من حول العالم. أنه سيعزل هواتف أبل القديمة مستقبلاً مما سيشكل صدمة كبيرة لمسخدمي هذه الهواتف ذات الاصدار القديم.

يمكن قراءة المزيد من الابتكارات والاختراعات المختلفة من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى