أخبار محلية وعالمية

إحالة عطاء البيبسي بعد تأخير ألف يوم

إحالة عطاء البيبسي بعد تأخير ألف يوم
إحالة عطاء البيبسي بعد تأخير ألف يوم

إحالة عطاء البيبسي بعد تأخير ألف يوم

بعد مرور أكثر من 1000 يوم على تعهدات كان قد أطلقها رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز. أعلن أمين عمان يوسف الشواربة عن إحالة عطاء بركة البيبسي للتنفيذ.

حيث تسعى الحكومة إلى حل مشكلة أبناء لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء مع البركة المستمرة منذ أكثر من 30 عاما وسط صمت الحكومات المتعاقبة انتهاء الى وعد الرزاز بتحويلها الى حديقة. حيث قال خلال زيارة للبركة لدى توليه رئاسة الحكومة هذا عهد و وعد من الحكومة بإيجاد حل جذري يعالج المشكلة البيئية التي تعود إلى نحو 30 عاما.

و قال مصدر مطلع في أمانة عمان إن العطاء مر بجميع المراحل من دراسات فنية إلى مالية وصولا إلى الإحالة بحسب ما ذكرت يومية الغد.

كما كانت الأمانة حصلت على تمويل بقيمة 8 ملايين دينار من برنامج التمويل للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنمية. مقابل التزام حكومي على شكل قرض بقيمة 4 ملايين دينار

و أشارت الأمانة إلى أن مشروع البيبسي قد يكون الأول من نوعه في المنطقة كما و يحتاج لخبرات متخصصة حيث أجرت دراسة جدوى للمشروع على الصعد الاقتصادية و البيئية و الاجتماعية

حيث و أعدت شركة المستشار للهندسة (انجيكون) الدراسات الفنية. حيث تم إعداد وثيقة العطاء لتصميم و تنفيذ المشروع و التي اشتملت على دراسة الجدوى ابتداء من تحليل المشكلة و الوضع القائم. و تقديم الدراسات الفنية اللازمة كالدراسات الهيدرولوجية و الجيوتقنية و فحوصات التربة و خصائصها و توصياتها و التي تعتبر المدخلات الفنية اللازمة للحلول الفنية المقترحة. و تبلغ مساحة البيبسي 104 دونمات من أصل 197 دونما و تعود ملكية الأرض لأمانة عمان.

للاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى