أخبار محلية وعالمية

عاجل : مصادر تكشف ملامح القرارات التي سيعلن عنها الخصاونة اليوم بأمر دفاع جديد

عاجل : مصادر تكشف ملامح القرارات التي سيعلن عنها الخصاونة اليوم بأمر دفاع جديد

عاجل : مصادر تكشف ملامح القرارات التي سيعلن عنها الخصاونة اليوم بأمر دفاع جديد

في الوقت الذي عقدت فيه اللجنة الإطارية العليا اجتماعاً برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة. لبحث إجراءات يرجح الإعلان عنها اليوم. لتخفف من آثار الحظر الجزئي. كما كشفت مصادر مطلعة أنه سوف يباشر في تطبيق هذه الإجراءات مطلع الشهر المقبل.

كما تساءل مراقبون هل ستشمل القرارات إجراءات حكومية لحماية المواطنين من دخول الفيروس الهندي المتحور؟ و هل ستمنع دخول مواطنين أو مسافرين لدول كالهند أو من جوارها؟ وهل سيكون هناك إجراءات خاصة لمنع دخول اي سلالات متحورة جديدة للبلاد؟. و تساءلوا أيضاً هل ستشمل قرارات اللجان الاطارية و الوبائية تدارس هذه الاجراءات و القرارات. أم أنها ستدرس فقط اجراءات الحظر الجزئي و الواقع الوبائي بمعزل عن التطورات الدولية الوبائية الخطرة و الجديدة.

و رجحت مصادر مطلعة اعلان الخصاونة اجراءات جديدة في بيان يصدر عن رئاسة الوزراء. فضلاً عن صدور أمر دفاع يقضي برفع الحظر الكلي اعتباراً من مستهل الشهر المقبل. و تقليص فترة الحظر الجزئي لتبدأ في الـ11 ليلا للمنشآت بدلاً من الـ6 مساء. والـ12 ليلا للمواطنين والمركبات بدلاً من الـ7 مساءاً. وتستمر حتى الـ6 صباح اليوم التالي.

كما رجحت المصادر، شمول القرار العودة للمساجد في صلاتي العشاء و التراويح في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

و كان وزيرا الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين والصحة فراس الهواري صرحا أخيراً عن التنية بصدور قرارات إيجابية تتعلق بالمواطنين و المنشآت و انفراج الأوضاع الوبائية في العشر الأواخر من رمضان. وجاءت الإعلانات الحكومية بعد توجيه ملكي للحكومة بالتخفيف عن المواطنين. و الموازنة بين الملفين الاقتصادي و الصحي.

للاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى