أخبار محلية وعالمية

صندوق المعونة الوطنية يبدأ بصرف دفعة من الدعم النقدي لـ74 ألف أسرة مستفيدة من برنامج “تكافل 3”

بدأ صندوق المعونة الوطنية، صباح اليوم الثلاثاء، بصرف وتحويل الدعم النقدي لنحو 74 ألف أسرة، تستفيد من برنامج الدعم النقدي المؤقت “تكافل 3”.

وتعتبر هذه المجموعة الأولى من الدفعة الرابعة من الأسر الأكثر تضررًا من جائحة كورونا، وسيصار إلى صرف المجموعة الثانية من الدفعة الرابعة نهاية هذا الشهر.

وقال مدير عام الصندوق بالوكالة أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، إن عملية الصرف لهذه الأسر المستحقة للدفعة الرابعة ستنتهي نهاية شهر أيلول/سبتمبر الحالي، حيث أرسل الصندوق صباح اليوم رسائل نصية لجميع الأسر التي تم تحويل الدعم النقدي لها.

وبين أن الدفعة الأولى من الدعم تم صرفها في شباط/فبراير، ويستمر برنامج “تكافل 3” حتى نهاية العام الحالي، موضحًا أن الدفعة التي سيتم صرفها اليوم ستكون عن شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس الماضيين.

وذكر الضمور أن كلفة الإجراءات التخفيفية والتحفيزية التي أعلنتها الحكومة نهاية العام الماضي، والمتعلقة بتعزيز منظومة الحماية الاجتماعيّة لهذا البرنامج تبلغ 150 مليون دينار، وبعدد إجمالي للأسر المستفيدة يقدر بنحو 160 ألف أسرة، ستستفيد من هذا الدعم حتى نهاية العام الحالي.

وكان صندوق المعونة الوطنية قد أعلن في منتصف شهر آب/أغسطس الماضي، شمول 733 أسرة جديدة بالمعونة المالية المتكررة في شهر تموز الماضي.

ووفقًا لتقرير أعمال الصندوق لشهر تموز، فإن الصندوق أوقف المعونة الشهرية المتكررة عن 89 أسرة، فيما تم تخفيضها عن 11 أسرة، ليرتفع عدد الحالات التي جرى مسحها 3432 أسرة.

وذكر التقرير، أن 1456 أسرة جديدة استفادت من برنامج المعونات المالية الطارئة (العادية والفورية)، و18 أسرة جديد استفادت من برنامج المعونات المالية الاضافية، و19 أسرة جديدة استفادت من برنامج التأهيل الجسماني، و29 أسرة من برنامج دعم برامج التدريب المهني لأبناء الأسر المنتفعة، واستفادت 1643 أسرة من برنامج الدعم النقدي المؤقت “تكافل 3″، بينما استفادت أسرتان من برنامج الدعم التكميلي “تكافل 1”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى