أخبار محلية وعالميةغير مصنف

توقع تراجع فرص الأمطار بشكل تدريجي خلال الساعات المقبلة

توقع تراجع فرص الأمطار بشكل تدريجي خلال الساعات المقبلة
توقع تراجع فرص الأمطار بشكل تدريجي خلال الساعات المقبلة

وتوقع مدير العمليات الجوية في طقس العرب أسامة الطريفي، تراجع فرص الأمطار بشكل تدريجي. لتصبح فرصها ضعيفة في أغلب المناطق، مع ازدياد حدة البرودة في الأجواء مقارنة مع الساعات الماضية.

وقال الطريفي، لـ”المملكة”، إن “هذا الامتداد الجغرافي للأمطار يعتبر مبكرا نوعا ما نسبة لهذا الوقت من العام” مشيرا إلى أن درجات
الحرارة غير معتادة بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولا للأمطار. مشيرة إلى “خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية والسهول وأجزاء من مناطق البادية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض”.

شهدت مناطق مختلفة من العاصمة عمّان والكرك وعجلون تساقطا للأمطار خلال الساعات القليلة الماضية الجمعة. وفق إدارة الأرصاد الجوية وموقع طقس العرب الذي يتوقع استمرار فرص هطول الأمطار على أجزاء مختلفه من الأردن خلال الساعات المقبلة.

مدير العليات الجوية في طقس العرب أسامة الطريفي، قال لـ”المملكة”، إن “هذا الامتداد الجغرافي للأمطار يعتبر مبكرا نوعا ما نسبة لهذا الوقت من العام” مشيرا إلى أن درجات الحرارة غير معتادة بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وتوقع تراجع فرص الأمطار بشكل تدريجي، لتصبح فرصها ضعيفة في أغلب المناطق. مع ازدياد حدة البرودة في الأجواء مقارنة مع الساعات الماضية.

الإدارة حذرت كذلك، من “احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية”.

وأشار موقع طقس العرب، استنادا إلى مُخرجات صور الأقمار الاصطناعية ورادارات الطقس المُشغلة. إلى “استمرار تدفق السُحب المُنخفضة نحو الأردن، وتتخللها خلايا ماطرة تعمل على هطول زخات من المطر على أجزاء من إربد والسلط وصولاً للعاصمة عمان”.

إدارة الأرصاد الجوية قالت إن “محافظة الكرك شهدت صباح الجمعة هطولا للأمطار”.

وفجر الخميس، شهدت إربد تساقطا للأمطار وفق ما أفادت الإدارة.

الإدارة قالت في وقت سابق الجمعة، إنه تأثير الكتلة الهوائية الرطبة على الأردن سيستمر. حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون أقل من معدلاتها بحوالي 5-6 درجات مئوية، وتسود أجواء غائمة جزئياً ومائلة للبرودة في المناطق الجبلية، فيما تكون معتدلة الحرارة في باقي المناطق.

وبحسب الإدارة تكون الأجواء ليلا باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة. مع وجود الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

لكن السبت، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق. وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في الشمال والوسط.

الأحد، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية. وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شرقية معتدلة السرعة.

للاطلاع على مزيد من الأخبار المحلية والعالمية اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى